رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين الى العاصمة المؤقتة عدن، بعد زيارة تفقدية الى محافظة مارب حيث اطلع على الاوضاع في المحافظة، وجهود السلطة المحلية المقدرة على مختلف المستويات.
الرئيسان الصيني والفرنسي يدعوان لحل الدولتين في فلسطين
دعا الرئيسان الصيني، شي جين بينغ، والفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، إلى "تنفيذ ملموس لحل الدولتين بين فلسطين وإسرائيل".
ارتفاع اسعار النفط لليوم الثاني على التوالي
صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي في ظل التوترات في منطقة الشرق الأوسط الغنية بالذهب الأسود.
أبطال أوروبا: باريس سان جيرمان يستضيف بوروسيا دورتموند والريال يواجه بايرن في إياب الدور قبل النهائي
يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي، غدا، بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يغادر الرياض متوجها الى جمهوريه مصر العربية
[05/08/2015 06:39]

الرياض ـ سبأنت :
غادر فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض متوجها الى جمهوريه مصر العربية تلبية لدعوة اخية المشير عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وذلك للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة .

كما سيشمل برنامج الزيارة لقاء قمة بين الرئيسين تتناول جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين الشقيقين وتقديم التحية لمصر لدورها الريادي على الدوام ووقوفها الى جانب اليمن ضمن دول التحالف في دعم الشرعية ضد القوى الانقلابية .

وحيا فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بطولات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التي تسطر أعظم الملاحم البطولية في مواجهة القوى الانقلابية الظلامية التي انقلبت على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية وراحت تعبث بأمن البلاد وأرواح العباد.

جاء ذلك في تصريح ادلى به لوكالة الأنباء اليمنية سبأ لدى مغادرته المملكة العربية السعودية الشقيقة لحضور افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة ، وذلك استجابة لدعوة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

وأكد الرئيس هادي في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء اليمنية سبأ لدى مغادرته الرياض ان انتصارات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودة بقوات التحالف العربي ، لن تتوقف حتى يتم تطهير كل المحافظات اليمنية من القوى الانقلابية التي تسببت بقتل الأبرياء وتدمير البنية التحتية في المدن وتشريد مئات الالاف من المواطنين من مساكنهم ، ولن يألوا جهداً في مواصلة عملية استعادة الدولة على طريق العودة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ .

ونوه بعمق العلاقات اليمنية المصرية الضاربة في جذور التاريخ .. معبرا عن سعادته بالدعوة الكريمة من الرئيس السيسي لحضور افتتاح واحد من أهم المشاريع الاستراتيجية في جمهورية مصر الشقيقة والمتمثل في افتتاح قناة السويس الجديدة ، والتي نفذت في وقت قياسي جدا بسواعد مصرية وهذا يعكس قوة الإصرار والإرادة التي تصنع المستحيل ,وقال :" وهذا ليس بغريب عن الشعب المصري العظيم".

وأشار الى انه سيبحث مع القيادة المصرية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الصعد بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ، مثمناً الدور الإيجابي والفاعل لمصر في التحالف العربي لدعم الشرعية.

يرافق رئيس الجمهورية وزير الخارجية د. رياض ياسين ووزير النقل م. بدر باسلمه ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية د. عبدالله العليمي.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
رئيس الوزراء يحضر في عدن الحفل الخطابي والتكريمي بمناسبة عيد العمال العالمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا