رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ندوة سياسية في مأرب تناقش مستقبل السلام في اليمن وإستغلال الميليشيات لأحداث غزة
[02/11/2023 01:53]
مأرب - سبأنت :
ناقشت ندوة سياسية عقدت اليوم في مدينة مأرب ونظمها مركز أبعاد للدراسات والبحوث، مستقبل السلام في اليمن في ظل الأحداث الساخنة في المنطقة.

وتطرقت الندوة التي شارك فيها عدد من السياسيين والأكاديميين والحقوقيين، إلى استغلال مليشيا الحوثي الإرهابية للعدوان الإسرائيلي على غزة لتلميع صورتها بعد أن انكشفت حقيقتها العنصرية والارهابية لدى الشعب اليمني وتصاعد حالة الرفض والسخط ضدها خلال الفترة الماضية.

وأستعرضت الندوة أربع أوراق عمل تطرقت الورقة الأولى التي قدمها استاذ القانون الدولي في جامعة إقليم سبأ الدكتور عمار البخيتي مزايدات الحوثي بأحداث غزة وانعكاسات التطورات في المنطقة على مسار السلام في اليمن"،  فيما عرضت الثانية التي قدمها الباحث المتخصص في الشؤون العسكرية العميد عبدالرحمن الربيعي، تقييماً للقدرات العسكرية لمليشيا الحوثي وخيارات الحرب لديه، باعتباره ذراعاً عسكرياً تابعاً لملالي طهران التي تزوده بالأسلحة والصواريخ والمسيرات لتنفيذ أجندتها في المنطقة.

أما الورقة الثالثة التي قدمها أستاذ العلوم السياسية بجامعة إقليم سبأ الدكتور عبدالخالق السمدة، فتحدثت عن الموقف الوطني من السلام ودور مأرب في معادلة الحرب ومستقبل السلام، فيما تطرقت الورقة الرابعة التي قدمها مدير مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري، إلى كيفية تعاطي الحوثي مع الملف الإنساني وأثره على تحقيق السلام المقبول، وبينت أوجه التشابه الإجرامي بين سلوكيات وممارسات مليشيا الحوثي  والاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمتها العنصرية والتهجير القسري وتدمير المنازل فوق رؤوس ساكنيها وحصار المدن والقرى واستهداف دور العبادة والمرافق الصحية.

وأكدت النقاشات التي اثريت بها أوراق العمل على أن مليشيا الحوثي لا تؤمن بالسلام ولا يمكن لها البقاء في ظله، وأنها تسعى لاستغلال العدوان على غزة لاشعال الحرب على الشعب اليمني والجوار.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا