رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يرأس وفد اليمن في أعمال المؤتمر الـ25 لمنظمة الامم المتحدة للسياحة
[17/10/2023 12:56]
طشقند - سبأنت
رأس وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، وفد اليمن في أعمال الجمعية العامة الخامسة والعشرون لمنظمة السياحة العالمية احد مؤسسات للامم المتحدة، والتي تنعقد في العاصمة الأوزبكية طشقند، خلال الفترة من 16 وحتى 20 أكتوبر الجاري.

واوضح معمر الإرياني في تصريح صحفي، أن هذه هي المشاركة الاولى لبلادنا في أعمال المؤتمر السياحي الأممي، بعد ان استعادت اليمن عضويتها الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للسياحة، بسب التوقف عن دفع رسوم العضوية في المنظمة جراء الانقلاب والحرب التي فجرتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران.

وثمن الارياني مبادرة الأشقاء بالمملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة السياحة، التي دفعت 530 ألف يورو رسوم عضوية اليمن في المنظمة..مؤكدا أن هذه العودة ستساعد اليمن في تنشيط الجانب السياحي، واستئناف برامج التأهيل والتدريب، لمساعدة قطاع السياحة على النهوض مجدداً، بعد الاضرار التي طالتها جراء الاستهداف الممنهج من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

وافتتح رئيس أوزبكستان شوكت ميرضائيف، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية بحضور مندوبين ووزراء رفيعي المستوى من أكثر من (150) دولة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في كلمة ألقاها عبر الانترنت "إن السياحة تحقق التقدم، باعتبارها واحدة من أكبر القطاعات في الاقتصاد العالمي، فهي تتمتع بقدرة كبيرة على جسر الثقافات، وتوليد فرص جديدة وتعزيز التنمية المستدامة".

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة أن السياحة تتأثر أيضاً بالتحديات العالمية المترابطة، مشيراً إلى أنه يمكن الاعتماد على منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة للمضي قدماً بهذه الرؤية والعمل معًا لبناء مستقبل أفضل للناس والكوكب.

واستعرضت الكلمة الرئيسية الافتتاحية، إستراتيجية منظمة السياحة العالمية، ودور البرامج التعليمية في بلورة مستقبل قطاع السياحة جنباً إلى جنب مع الأهداف والرؤية والعمل الذي يتم القيام به بشكل شامل في مجال التعليم السياحي، وعلى وجه التحديد من خلال التعليم الثانوي إلى التعليم العالي والتنفيذي، ومن التعليم المهني إلى التعليم الأكاديمي لجميع الأجيال بما في ذلك برنامج البكالوريوس الجديد.

كما تضمنت فعاليات اليوم الاول، نقاش وزاري رفيع المستوى لبحث سياسات تعزيز الابتكار والتعليم لأجيال اليوم والغد، حيث يجمع هذا النقاش التفاعلي بين وزراء السياحة من بلدان رائدة في مجال التعليم السياحي لمناقشة السياسات التي تعزز الابتكار والتعليم في قطاع السياحة لأجيال اليوم والغد وسيستكشف النقاش الفرص المتاحة لصياغة سياسات جديدة وأدوات فعالة وشراكات عالمية لدعم تنمية سياحية شاملة ومستدامة مع التطرق إلى الفجوة القائمة في المهارات وإيجاد فرص عمل ذات قيمة مضافة.

وحصلت مدينة سمرقند التاريخية في أوزبكستان على لقب "عاصمة السياحة العالمية" لعام 2023 في اجتماع المنظمة العام الماضي.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا