رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني يرفع برقية تهنئة لرئيس وأعضاء مجلس القيادة بمناسبة العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة أكتوبر
[13/10/2023 05:07]
عدن – سبأنت
رفع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، بمناسبة العيد الوطني الـ ٦٠ لثورة الـ ١٤ من أكتوبر المجيدة.

فيما يلي نص البرقية:

- فخامة الأخ الدكتور/ رشاد محمد العليمي - رئيس مجلس القيادة الرئاسي المحترم
- الأخوة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي المحترمون
السلام عليكم ورحمه الله ...

في هذا اليوم الخالد الذي نتقدم فيه إلى رحاب العقد السادس من عمر ثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة، لنحتفل بعيدها الستين يسعدني أن أحييكم بتحية الثورة والجمهورية والوحدة والنضال، وأن أزف إليكم وإلى شعبنا العظيم باسمي شخصياً وباسم الأخوة أعضاء هيئة الرئاسة وأعضاء مجلس النواب، أصدق التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية الغالية والعزيزة على قلوب شعبنا الذي انتصر بثورته المباركة لإرادة الحرية والحق والوطن.

لقد احتفلنا بالأمس القريب بالعيد الواحد والستين لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة، التي حررت البلاد من الاستبداد الإمامي الكهنوتي الرجعي المتخلف ودكت حصونه المظلمة، ومهدت الطريق لشعبنا للتحرر من الاستعمار الاجنبي على امتداد الأرض اليمنية الواحدة، تأكيداً لواحدية الثورة ووحدة الوطن والشعب وواحدية الاهداف التي خطط لها الثوار بعقولهم وكتبوها بدمائهم وباركها الله بتوفيقه ونصره المبين.

ولقد جاءت أهداف ثورة أكتوبر المجيد امتداداً لأهداف الثورة الأم سبتمبر، وهذه الأهداف السبتمبرية الاكتوبرية شكلت عيني الوطن ورئتيه وساقيه ويديه وهي غير قابلة للتجزئة والانتقاء.

لقد انطلقت شرارة الكفاح المسلح وبراكين التحرر من جبال ردفان الشماء، وانفجرت ينابيع ضيائها تشع في أرجاء الوطن قبسات من نور الله وهداه، وامتدت خيوط فجرها الوضاء جداول وانهاراً من الحرية والمساواة والعدالة الاجتماعية، تضخ من جنباتها تلاحم الشعب في وحدة المصير التي لا انفكاك بعدها.

إن جيلاً من العظماء قد أخذوا على عاتقهم مهمة الفجر فقهروا الليل الحالك واحرقوا دياجيره المظلمة وغزلوا النهار الابيض من الخيوط الداكنة فقهروا المستحيل وانجزوا المعجزات، وانه وبإزاء ما بذلوا وما انجزوا لحري بنا التعبير عن الوفاء لتضحياتهم، وتمجيد وتخليد ذكراهم وتقدير وإجلال بطولاتهم، والعرفان بكل اسهاماتهم والادوار الوطنية لكل مناضلي حرب التحرير الذين سيظل دورهم وكفاحهم نبراساً وسجلاً حافلاً بالدروس الحية.

الأخ الرئيس:
الإخوة أعضاء مجلس القيادة:
إنه ليحز في النفس ويؤلمها أن تُقبل أعياد ثورتنا على حال زرعته فلول الإمامة والاستعمار بالشوك وشظايا الزجاج المسموم، وتعود الإمامة بقرنيها الشيطانيين ونفحات المؤامرة الإيرانية وميلشياتها الانقلابية التي اغتصبت السلطة ومؤسساتها بقوة السلاح والعنف والسلوك المذهبي المشين، والحقت الدمار بالأرض والانسان ووجهت كل مساعيها لإعادة دوران التاريخ إلى الوراء، لكن شعبنا الذي نهل من مياه الجمهورية العذب وهواء الوحدة النقي قد فاء بما تشرب من المضادات الوقائية الصلبة، إلى التحصن المنيع بالوعي والمعرفة واصبح صخرة ترتطم عليها المؤامرات والاطماع.

ورغم الوجع فليس للانكسار مكان وليس لليأس بينه قدمان،و ماضون على طريق الثورة وتحرير الدولة والجمهورية المختطفة وعاصمتها ومؤسساتها.

التحية للأبطال الميامين في كل جبهات القتال وفي كل ربوع الوطن وهم يدافعون اليوم عن الوطن، والثورة والجمهورية، ويستحضرون قيم وأهداف الثورة اليمنية وغاياتها السامية من أجل تحرير الوطن والانتصار لكرامة أبنائه.

نوجه لهم التهنئة مشفوعة بالعرفان وهم يصنعون بدمائهم وأرواحهم روحاً جديدة والحياة والأمل والخلاص من كابوس الانقلاب ومشروعه الإرهابي والطائفي المتخلف، ونترحم على أرواح الشهداء الأبرار الذين ارووا بدمائهم الزكية شجرة الحرية والرعيل الأول من المناضلين الذين كان لهم فضل ما تحقق من إنجازات وطنية في ربوع الوطن، من قاوموا الإمبراطورية الاستعمارية بعزيمة وإيمان وإصرار وجعلوا التحرير الغاية التي لا يستطيع أحد النيل من مكانتها، او الانتقاص منها فهزمت امبراطورية وانتصر شعب وتحققت إرادة امة.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته...


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الوزير الشرجبي يبحث مع (الفاو) التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة
الشبكة اليمنية للحقوق تدين استهداف المليشيات الحوثية المدنيين في تعز
البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا