رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يطلق جولة التقييم الرابعة للشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي الفعال بمشاركة حكومية ودولية واسعة
[28/09/2023 12:06]
عدن - سبأنت:
أطلق وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، خلال اجتماع عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم، جولة التقييم الرابعة للشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي الفعال - عدن، بمشاركة حكومية ودولية واسعة.

وضم الاجتماع نائب وزير التخطيط والتنمية الوطنية الاندونيسي والرئيس المشارك للشراكة العالمية من أجل التعاون الإنمائي الفعال بوغات ويدياتموكوو، ونائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، والمدير التنفيذي للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسات الإصلاحات الدكتورة أفراح الزوبه، وعدد من مسؤولي الاتصال في مجلس النواب والوزارات المختصة والمانحين والداعمين والمنظمات الدولية والمجتمع المدني.

وتهدف الفعالية وهي مبادرة أممية أُطلقت عام 2011م لتعزيز فعالية المساعدات الإنمائية عالميا، وتضم أكثر من 160 دولة ومنظمة دولية من القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني واتحاد النقابات العمالية، كما تركز على مبادئ فعالية المساعدات مثل الملكية المحلية والشفافية والمساءلة، وتجري جولات تقييم دورية لقياس التقدم وتحديد التحديات أمام فعالية المساعدات، وقد ساهمت في زيادة نسبة المساعدات الموجهة للأولويات الوطنية للدول المتلقية، وتشجع على التنسيق بين الحكومات والجهات المانحة لتعظيم التأثير الإنمائي.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باذيب، إيلاء اليمن أهمية كبيرة لهذه الشراكة باعتبارها آلية فريدة لتعزيز فعالية المساعدات الإنمائية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.. مشيرا إلى أن جولة التقييم الحالية ستركز على تقييم التقدم المُحرز وتحديد التحديات أمام فعالية المساعدات.

وأوضح أن مشاركة اليمن ستتيح الفرصة لتقييم مدى فعالية المساعدات المقدمة والخروج بتوصيات عملية لتحسين جودتها وتأثيرها.. مشددا على أهمية مراعاة السياقات التنموية المعقدة أثناء وضع السياسات والتوصيات.. مجددا التأكيد على استعداد اليمن للمشاركة البناءة مع جميع الشركاء من أجل الاستفادة القصوى من هذه المبادرة .. داعيا الجميع للمساهمة الفاعلة في أعمال الاجتماع.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا