رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن يدعوا ايران الى وقف تدخلها في الشؤونه الداخلية
[18/10/2016 09:06]
طشقند في سبأنت :
أكد مندوب اليمن الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي السفير زين القعيطي ان مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية تحظى بدعم ومساندة من ايران .

وقال القعيطي في كلمة اليمن في الدورة ال43 للوزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي التي بدـت اعمالها اليوم في طشقند باوزباكستان ان :" ايران التي نتشاطر معها في الدين والثقافة والجوار وهي عضو في هذه المنظمة التي تقوم على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، إلا أن الأخوة في ايران لم يرعو حرمة الجوار والدين ولم يحترموا مبادئ المنظمة ولا المبادئ الدولية في عدم التدخل في الشؤون اليمنية وأمدوا هذه العصابة بالمال والسلاح الأمر الذي شجع الانقلابيين على التمادي ورفض كل خطط وجهود السلام في اليمن" .

ودعا إيران الى وقف تدخلها في الشؤون الداخلية لليمن وأن تمد اليمنيين بالدواء بدلاً عن البارود.
كما دعا الدول الأعضاء الى الاستمرار في دعم ومساندة الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي و دعم جهود المبعوث الخاص لإحلال السلام في اليمن وعودة الشرعية الدستورية واستعادة مؤسسات الدولة وتسليم السلاح وإنهاء الانقلاب ووقف اطلاق النار.

واضاف :"حرصت الحكومة منذ البداية على الاستجابة لكل جهد نحو الحل السلمي للحرب وانهاء الصراع وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216 وذهبت بنية صادقة الى مشاورات بييل وجنيف وأخيراً الكويت التي استمرت لمدة 115 يوم.

واعرب عن شكر وتقدير اليمن للأشقاء في الكويت أميراً وحكومة وشعباً على استضافة المشاورات وتقديم كل التسهيلات وتسخير كل الامكانات وتحملهم الكثير في سبيل إنجاح هذه المشاورات وهو أمر ليس بمستغرب عن الكويت التي يكن لها الشعب اليمني كل الحب والتقدير.

وقال :" لقد وافقت الحكومة خلال هذه المشاورات على كل المقترحات التي قدمها المبعوث الخاص للأمين العام الى اليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد وقدمت كل التنازلات الممكنة رغم تحفظها على الكثير من النقاط إلا أن وقف نزيف الدم اليمني وعودة الأمن والاستقرار وإيقاف الدمار في اليمن يظل الهدف الأسمى الذي من أجله قدمت هذه التنازلات لأنها حكومة مسؤولة في مقابل عصابة متمردة غير مسؤولة لاتريد السلام ولا الاستقرار".

وجدد ترحيب ببيانات الرباعية الدولية الصادرة عن اجتماعاتها في جدة في أغسطس الماضي وفي نيويورك في سبتمبر على هامش أعمال الجمعية العامة، وتؤكد أنها كانت وستظل تمد يدها للسلام العادل حقنا لدماء اليمنيين الطاهرة وتلبية لتطلعات الشعب اليمني ولتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح المليشيات الانقلابية تسببت في تدهور الوضع الانساني في كل محافظات اليمن حيث تسببت في وصول ما نسبته 80% من السكان الى وضع غذائي خطير يقابله ضعف استجابة من قبل المجتمع الدولي لخطة الاستجابة الانسانية وتوفير ما نسبته 16% فقط من قيمة المساعدات المطلوبة البالغة 1,8 مليار دولار.

وقال :" ترحب حكومة الجمهورية اليمنية بجهود المنظمة الجارية لعقد مؤتمر خلال هذا العام، بالتنسيق مع الحكومة والشركاء الاقليميين والدوليين بما في ذلك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بهدف تقديم المساعدات الانسانية والتنموية لليمن وتدعو الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والإنسانية الى المشاركة الفاعلة وتقديم المزيد من المساعدات الاغاثية الملحة.

وجدد موقف اليمن الثابت تجاه قضية فلسطين ويدعو المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن الدولي الى تحمل مسؤولياته لوقف الانتهاكات والتصعيد الاسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات الاسلامية والممارسات الاسرائيلية الهادفة لتهويد القدس.

وأكد أن الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية الذي يشمل اقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 حزيران 1967 هو الكفيل بإحلال السلام في المنطقة.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا