وزارة التعليم تعلن بدء تحويل مستحقات المبتعثين للربع الرابع لعام 2022
أعلن وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات مازن الجفري، بدأ تحويل مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج للربع الرابع 2022م.
ترامب يعلنها حربا صليبية على بايدن
قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن "مشاركته في سباق الانتخابات الرئاسية هي حملة صليبية ضد الرئيس الحالي جو بايدن، الذي يدمر الديمقراطية في الولايات المتحدة".
انهيار الصادرات الاوكرانية عبر الحدود البولندية بنسبة ٤٠٪
قال المكتب الصحفي بوزارة الاقتصاد الأوكرانية، إن خسارة الصادرات الأوكرانية عبر الحدود البولندية بعد إغلاق سائقي الشاحنات البولنديين للحدود بين الدولتين، بلغت 40٪.
أبطال أوروبا: الريال في صدارة مجموعته وأرسنال وأيندهوفن إلى ثمن النهائي ومانشستر
حقق ريال مدريد الإسباني انتصاراً مثيراً على ضيفه نابولي الإيطالي باربعة اهداف مقابل هدفين في اطار المجموعة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري لمجموعة الدول الاقل نموا
[21/09/2023 10:03]
نيويورك - سبأنت
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم، في الاجتماع الوزاري لمجموعة الدول الاقل نمواً المنعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للدورة الثامنة والسبعين في نيويورك.

واكد بن مبارك، ان الشراكة مع الدول الأقل نمواً ليست فقط في صالح هذه الدول بل ان ذلك سيساهم في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة وتقدم البشرية إقتصادياً وسياسياً وبيئياً، لما تتوفر عليه تلك الدول من موارد بشرية واقتصادية كامنة يمكن الاستفاده منها، علاوة على ان محاربة الفقر ورفع مستوى معيشه الافراد وتوفير فرص العمل الكريمة للجميع سيساهم حتماً في تعزيز السلم والامن الدوليين وبما يقطع الطريق على الجماعات الارهابية والمليشيات المسلحة التي تستغل الظروف المعيشية الصعبة للشباب لتجنيدهم واستغلالهم.

ولفت الوزير الى ان اليمن يواجه إنقلاب المليشيات الحوثية المسلحة التي شنت حربها ضد تطلعات الشعب اليمني والتوافق الوطني وما سببته حربها العبثية من أسوأ كارثه انسانية في العالم وايقاف عجلة التنمية والتخلي عن بعض المكاسب التنموية التي سبق تحقيقها قبل العام 2014، وهو ما سبب تدهورا مخيفاً في كل القطاعات التنموية والانتاجية المختلفه بما في ذلك قطاعات التعليم والصحة والزراعة والمياه والصرف الصحي التي اصابها الشلل واصبحت عدد من المحافظات تعاني من انعدام الامن الغذائي فضلاً عن الوضع الانساني السيء الذي تعيشه المحافظات المحاصرة و التي تتعرض لهجوم مستمر من قبل تلك المليشيات.

وأشار إلى أن مجموعة الدول الاقل نموا بحاجة إلى أن تكون أكثر استراتيجية في الدفع والتفاعل مع شركاء التنمية وأصحاب المصلحة الآخرين من أجل التقدم في المجالات ذات الأولوية وتحقيق أهداف خطة عمل الدوحة، وإعادة التفكير في كيفية تعظيم المجموعة من خلال الانخراط النشط في العمليات المختلفة..مشددا على ضرورة الاستفادة من القدرة التفاوضية الجماعية للمجموعة للتأكد من أن مصالح أقل البلدان نمواً تنعكس بشكل جيد في الوثائق الختامية لكافة الاجتماعات والمؤتمرات والعمليات الرئيسية.


وزارة التعليم تعلن بدء تحويل مستحقات المبتعثين للربع الرابع لعام 2022
بدء امتحانات المحاسب القانوني (الدفعة الثالثة) في عدن
اللجنة الأمنية بمحافظة المهرة تناقش مستجدات الاوضاع بالمحافظة
رئيس مجلس القيادة يشارك في اجتماعات قمة مجموعة الـ 77 والصين
بابلغوم يناقش مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر دعم القطاع السمكي
افتتاح ثلاثة خزانات مياه في قرى بمديرية تريم بحضرموت
الارياني يحذر من تحركات مليشيا الحوثي في جبهتي مأرب وشبوة
اختتام مخيم طبي مجاني لجراحة المخ والأعصاب في المهرة
رئيس الوزراء يحضر فعالية اطلاق تقرير تأثير التغيرات المناخية على التنمية البشرية في اليمن
رئيس الوزراء يوجه الفريق الحكومي والمفاوض في مؤتمر المناخ بعرض احتياجات اليمن ورؤية الحكومة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا