اللواء الزُبيدي يبحث مع المبعوث الأمريكي مخاطر التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب
بحث عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي، اليوم الخميس، مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم لندركينج، مخاطر التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب، وسلوك القرصنة الذي تمارسه المليشيات المدعومة من إيران ضد السفن التجارية المارة في الخط الملاحي الدولي.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الروسي العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق التعاون المشترك وفرص تطويره في مختلف المجالات، ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، وعدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
أسعار النفط تستعيد بعض مكاسبها بعد تراجعها إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر
استعادت أسعار النفط بعض مكاسبها، اليوم الخميس، بعد تراجعها إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر في الجلسة الماضية، ولكن المستثمرين ما زالوا قلقين بشأن تراجع الطلب والتباطؤ الاقتصادي في الولايات المتحدة والصين.
يونايتد يفوز على تشلسي وليفربول يعزز موقعه في المركز الثاني
قاد سكوت مكتوميناي، لاعب مانشستر يونايتد، فريقه للفوز بهدفين مقابل هدف على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم،، فيما عزّز ليفربول موقعه في المركز الثاني بفوزه على شيفيلد يونايتد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب يبحث مع نائب الممثل المقيم لليونيسيف توسيع التدخلات الانسانية ودعم التعليم
[21/09/2023 02:52]
مأرب - سبأنت
بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع نائب الممثل المقيم باليمن لمنظمة الامم المتحدة للأمومة والطفولة "اليونسيف" لويشانو كاليستين، التدخلات الانسانية للمنظمة في المحافظة من مشاريع قائمة وامكانية توسيعها خاصة في دعم قطاع التربية والتعليم بالمحافظة.

واستعرض الدكتور مفتاح، الوضع الانساني والتحديات التي تواجهها السلطة المحلية والفجوة الكبيرة في الاحتياجات المتصاعدة سواء للمجتمع المضيف او الاعداد الكبيرة من النازحين الذين استقبلتهم المحافظة او النازحين الذين مازالو يتدفقون يوميا الى المحافظة.. مشيرا الى ان ابزر القطاعات التي تزيد فيها الاحتياجات الاساسية هي " الغذاء، المأوى والايواء، الصحة، التعليم، والمياه".. مشيدا بالدور الانساني الفاعل والمبكر لمنظمة اليونيسف بالمحافظة.

وتطرق الوكيل مفتاح ، الى الانعكاسات السلبية للتضخم الاقتصادي، والتغير المناخي، وتراجع التمويلات الانسانية وتدخل المنظمات، واستمرار النزوح الى المحافظة حتى الان بسبب بطش مليشيا الحوثي الارهابية، انعكاساتها السلبية على معيشة المواطنين وانحدار الازمة الانسانية نحو كارثة مجاعة بدأت مؤشراتها تلوح بوضوح..مؤكداً حاجة السلطة المحلية الى المساندة من قبل الشركاء وخاصة منظمة اليونيسف في سد الفجوة الكبيرة للاحتياجات خاصة في قطاع التعليم، والتركيز على المشاريع المستدامة للتعافي وتعزيز البنى التحتية.

من جانبه اكد كاليستين ان منظمته تدرك الصعوبات والتحديات التي تواجه السلطة المحلية والوضع الانساني في المحافظة نتيجة زيادة عدد السكان الى اكثر من 12 ضعف جراء عملية النزوح الكبيرة الى المحافظة واستمرارها، وانه رغم ما يقدم من تدخلات انسانية الا ان فجوة الاحتياجات في تزايد مستمر.. موضحا ان منظمة اليونسيف لديها خطة خاصة بالتعليم لمدة 5 سنوات، وتعمل لاستكمال خططها للتدخلات في مجالات المياه ، الرعاية الاجتماعية، الصحة، حماية الطفل".

واعرف نائب الممثل المقيم لليونيسيف عن تقديره العالي للتسهيلات التي تقدمها السلطة المحلية في المحافظة للمنظمة ومكتبها بالمحافظة من اجل تنفيذ تدخلاتها وتعزيز الشراكة الانسانية معها وتذليل كافة الصعوبات والعراقيل.


اللواء الزُبيدي يبحث مع المبعوث الأمريكي مخاطر التصعيد الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب
تنظيم فعالية توعوية لمناهضة العنف ضد المرأة بعدن
رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
الحكمة اليمانية وNB توقعان اتفاقاً للتعاون لمشروع علاج سوء التغذية بعدن
وزارة المالية تعلن جاهزيتها لصرف العلاوات السنوية لموظفي الدولة وفقاً لشروط صرف العلاوة
اختتام دورة التخطيط الاستراتيجي والتشغيل لقيادات وزارة التعليم العالي
اليمنية تدشن رحلة جوية جديدة (عدن - سقطرى - الغيضة - عدن)
وضع حجر اساس وتدشين مشروع حفر 10 آبار ارتوازية في بئر أحمد بعدن
اليمن والصين توقعان اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بمنحة قيمتها 100 مليون يوان
الشرجبي يفتتح ورشة عمل حول معالجة العلاقة بين تغير المناخ وحالات الضعف والتنقل البشري
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا