"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً في مختلف المحافظات.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
البنك المركزي الأردني يثبت أسعار الفائدة دون تغيير
قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني، اليوم الخميس، تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية عند مستواها الحالي دون تغيير.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية للسودان بقيمة 163 مليون دولار
[06/09/2023 04:47]
واشنطن - سبأنت

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عن مساعدات إنسانية إضافية للسودان والدول المجاورة لها بقيمة 163 مليون دولار وذلك استجابة للأوضاع الإنسانية الطارئة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان إن ذلك جاء خلال الزيارة الحالية التي تقوم بها سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس - غرينفيلد إلى تشاد.

وأضاف ميلر أن المساعدات الإضافية تشمل ما يقرب من 103 ملايين دولار مقدمة من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية وحوالي 60 مليون دولار من خلال مكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو إس إيد).

وبذلك يرتفع إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية للاستجابة الطارئة للسودان إلى نحو 710 ملايين دولار في السنة المالية 2023 بما في ذلك السودان وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى للاستجابة لاحتياجات اللاجئين والنازحين داخليا والأشخاص المتأثرين بالصراعات في المنطقة.

وأوضح أن الولايات المتحدة عبر تلك المساعدات تدعم نطاقا واسعا من البرامج الإنسانية المنقذة للحياة للمشردين داخليا واللاجئين وأيضا اللاجئين العائدين وغيرهم من الفئات الضعيفة والمجتمعات المضيفة حيث توفر المساعدات الغذائية والمأوى في حالات الطوارئ والرعاية الصحية.

ودعا ميلر القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى "إنهاء إراقة الدماء ومعاناة الشعب السوداني" كما حث السلطات على "إزالة القيود البيروقراطية والأمنية المرهقة التي تعيق إيصال المساعدات المنقذة للحياة ومنح تأشيرات الدخول للعاملين في المجال الإنساني".

وكانت توماس - غرينفيلد قد بدأت أمس الثلاثاء زيارة إلى تشاد المجاورة للسودان للالتقاء مع ممثلي المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبحث الاستجابة الإنسانية للفارين من النزاع الدائر في السودان.

وستجتمع المسؤولة الأمريكية خلال الزيارة مع لاجئين فروا من إقليم (دارفور) غربي السودان وعاملين ميدانيين في المجال الإنساني كما ستلتقي الرئيس الانتقالي في تشاد محمد ديبي لمناقشة تأثير الأزمة في السودان على تشاد والدول المجاورة وستلتقي بأفراد من المجتمع المدني.


34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
ولي العهد السعودي يبحث مع أمين عام المكتب الدولي استعدادات المملكة لاستضافة إكسبو 2030
مصرع 24 شخصاً في انهيار طريق سريع جراء الأمطار الغزيرة بالصين
تركيا تعلن انضمامها إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية
بريطانيا تبدأ احتجاز المهاجرين لترحيلهم إلى رواندا
بدء أعمال اجتماع كبار الموظفين التحضيري للدورة الخامسة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي في بانجول
الجامعة العربية تنتقد تحيز الإعلام الغربي للأعمال الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي في غزة
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على غزة إلى 34568 شهيدا و77765 مصابا
باكستان تتصدى لهجوم إرهابي في ديرة غازي خان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا