رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام تأهيل وإدماج الدفعة الثالثة من الأطفال المرتبطين بالنزاع المسلح في مأرب
[06/09/2023 03:46]
مأرب - سبأنت :
اختتم مشروع إعادة إدماج الأطفال المرتبطين سابقا بالنزاع المسلح (كفاك) الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم في محافظة مأرب البرنامج التأهيلي للدفعة الثالثة التي تضم 25 طفلا، ضمن 100 طفل مستهدف تأهيله ودمجه خلال العام الجاري 2023م وتمكين اسرهم  اقتصاديا.

وأشاد وكيل المحافظة للشئون الإدارية عبدالله احمد الباكري، بالدور الإنساني لمركز الملك سلمان في المحافظة وإسهاماته الفاعلة في مختلف المجالات للتخفيف من معاناة اليمنيين وتحسين سبل العيش لأسرهم.. مشيرا الى استغلال مليشيا الحوثي الإرهابية للطفولة والزج بهم الى محارق الموت في الجبهات وإخراجهم من مقاعد الدراسة وتدمير مستقبلهم ومستقبل أسرهم مستغلة حالة الفقر الذي اوصلتهم اليه وتعمل على تعميقه.

وثمن الوكيل الباكري الجهود التي يبذلها كادر مشروع إعادة إدماج الأطفال والأخصائيين فيه، من أجل إعادة تأهيل الأطفال وتدريب أسرهم في مهن تمكنهم من تحسين سبل العيش وإبقاء أبنائهم في المقاعد الدراسية، وتمكينهم اقتصاديا.

بدوره استعرض مدير المشروع الدكتور احمد مدهش أهداف المشروع وبرامج إعادة التأهيل الشاملة للأطفال التي تنفذ خلال مدة 3 اشهر لكل دفعة من قبل أخصائيين في مختلف الجوانب النفسية والاجتماعية والرياضية والثقافية والصحية وغيرها، مشيرا الى ان المشروع انجز تأهيل 75 طفلا منذ بداية العام في مأرب ، و50 طفلًا" في سيئون محافظة حضرموت، ليصل نهاية العام بعد استكمال الدفعة الأخيرة الى تأهيل 100 طفل في مارب، و75 طفلًا في سيئون، وهو العدد المستهدف في خطة برنامج هذا العام.

تخلل حفل الاختتام فقرات فنية وانشادية واسكتشات معبرة قدمها الأطفال المؤهلون الذين جرى تكريمهم بشهادات التقدير والجوائز التحفيزية، إلى جانب توزيع معدات التمكين الاقتصادي على أسرهم في مجالي صناعة المعجنات والحلويات، والخياطة والتطريز.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس الوزراء يهنئ العمال بعيدهم ويؤكد الحرص على حل مشاكلهم في الفترة القادمة
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع على نشاط السلطة المحلية بمحافظة شبوة
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يعزي بوفاة المناضل اللواء أحمد مساعد
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
مناقشة إجراءات تعزيز شبكة كهرباء مديرية حريضة بوادي حضرموت
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا