المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تعدل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري
أعلنت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني عن تعديل النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري من مستقرة إلى إيجابية.
ليفربول يفوز على توتنهام باربعة اهداف في الدوري الإنجليزي
فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير باربعة اهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الـ36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
حقوق الانسان في مأرب يدين قصف مليشيا الحوثي منازل آل غنيم بحريب
[22/08/2023 03:10]

مأرب - سبأنت :
أدان مكتب وزارة حقوق الإنسان بمحافظة مأرب استمرار مليشيا الحوثي استهداف قرى ومنازل المدنيين الأمنيين بشكل مباشر في مديرية حريب اخرها استهداف منطقة آل غنيم السبت الماضي بالصواريخ والطيران المسير.

وأوضح بيان صادر عن المكتب - تلقت وكالة الانباء اليمنية سبأ نسخة منه- ان الميليشيات الحوثية قصفت بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة، المنازل في قرية آل غنيم مما أدى إلى تدمير واحراق منازل الشيخ مبارك علي سعيد الغنيمي ومحمد احمد محسن الغنيمي وفهد محسن الغنيمي في المديرية وتهجير الاسر قسرا الى جانب تدمير عددا من المزارع، مضيفاً أن هذا القصف مستمر منذ مطلع العام الجاري وتسبب بالنزوح والتهجير القسري لـ 213 أسرة وتدمير واحتراق عشرات المنازل والمزارع التابعة للمواطنين.

وأكد البيان أن هذه الجرائم والإنتهاكات الجسيمة تندرج ضمن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وتشكل انتهاكا صارخا لكل القوانين والقيم والمواثيق الدولية، مشيرا الى أن جميع هذه الانتهاكات والجرائم موثقة ومسجلة ولن تسقط بالتقادم وسينال المجرمون عقابهم الرادع، وستتحقق العدالة للضحايا عاجلاً أم آجلاُ.

وطالب مكتب حقوق الانسان بالمحافظة في بيانه، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان وجميع المنظمات والهيئات المهتمة بحقوق الانسان الى إدانة هذه الممارسات الارهابية بحق المدنيين واتخاذ مواقف صارمة وجادة تجاه مليشيا الحوثي وتصنيفها دوليا منظمة إرهابية كالقاعدة وداعش وتشكيل لجان محلية ودولية للتحقيق في الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية ومنها قصف منازل المدنيين الأمنيين وتشريدهم، وضمان عدم افلات قياداتها ومرتكبيها من العقاب وضمان انصاف الضحايا وتعويضهم.. محملا مليشيا الحوثي الارهابية المسؤولية القانونية والأخلاقية لكل ما يترتب عن عمليات القصف والتفجير للمنازل المدنيين وتهجير السكان الأمنيين قسراً، من تداعيات وآثار إنسانية كارثية.


المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
محافظ سقطرى يطلع على سير الدورات التدريبية ضمن مشروع سبل العيش
الارياني: تقرير "التلغراف" يؤكد تحذيرات الحكومة من التنسيق القائم بين الحوثي والقاعدة برعاية إيرانية
اجتماع برئاسة وزيري الأشغال والنقل يناقش تفعيل قانون الأوزان ومحطات الوزن المحورية
بدء دورة تدريبية للمدربين في لعبة كرة السلة بوادي حضرموت
تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي لليوم الثاني على التوالي
محافظ الحديدة يوجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية
محافظ تعز يطلع على سير العمل في فرع مصلحة الهجرة والجوازات
اجتماع بتعز يناقش الاجراءات والتدابير الصحية لمكافحة الكوليرا
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يعزي في وفاة المناضل محسن بن فريد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا