دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة من الأسر الأشد احتياجاً في المجتمع في مجال الصناعات الغذائية المختلفة في المحافظة.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يزور مدينة الملك سلمان الطبية في محافظة المهرة
[19/08/2023 12:19]
المهرة - سبأنت:

زار فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية في محافظة المهرة، الممولة من حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.

ورافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الزيارة نائبا رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله ابو الغيث، والمهندس وحي امان، ومحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، ووزيري التربية والتعليم الدكتور طارق العكبري، والاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح، وامين عام المجلس المحلي لمحافظة المهرة سالم نيمر، ووكيل المحافظة مختار بن عويض، وعدد من المسؤولين.

وكان في استقبال فخامة الرئيس ومرافقيه في موقع المشروع، مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في محافظتي حضرموت والمهرة، المهندس عبدالله باسليمان، وفريق العمل الذي قدم شرحا وافيا حول مراحل تنفيذ المشروع الاستراتيجي ومكوناته.

و يقع المشروع على مساحة تقدر بمليون متر مربع لبناء مرافق طبية وتعليمية، تشمل في المرحلة الاولى مستشفى بسعة سريرية تبلغ 110 أسرّة، وغرفة للعمليات الكبرى وعمليات القلب والعناية المركزة والمشددة وغرف حضانة، وقسم الأشعة ومهبط للطائرات المروحية لعمليات الإخلاء الطبي، اضافة الى العيادات المتنوعة في تخصصات الباطنة والأسنان والأطفال وغيرها.

وتعد مدينة الملك سلمان الطبية من أكبر المشروعات الخدمية في اليمن التي من شانها تغطية احتياجات محافظة المهرة والمحافظات المجاورة من مشاريع قطاع الصحة.

وفي تصريح لوسائل الاعلام هنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي الشعب اليمني بالصرح الطبي المتكامل في محافظة المهرة.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عن شكره وتقديره للاشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة اخيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان، على تشييد هذا المشروع الحيوي في محافظة المهرة لخدمة اليمنيين في كل مكان.

واثنى رئيس مجلس القيادة على دور البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، والعاملين في المشروع، والتكامل الفريد بين مكوناته الطبية والعلمية والفنية والهندسية الذي سيتضمن في مرحلته الثانية انشاء كلية طب بأحدث التجهيزات.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة الشيخ الزنداني
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئيس مجلس القيادة يعزي محافظ لحج
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا