رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع في تعز يناقش أوضاع القطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية
[07/08/2023 01:22]

تعز - سبأنت

ناقش اجتماع برئاسة محافظ تعز نبيل شمسان اليوم أوضاع القطاع الصحي والتقارير المتعلقة بالجوانب المالية والادارية ومعالجة الاشكالات القائمة والاحتياجات الخاصة بتطوير وجودة الخدمات الصحية في مستشفيات المحافظة.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة للشئون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق ووكيل الشئون المالية والادارية وتنمية الموارد خالد عبد الجليل أشاد المحافظ شمسان بتحسن أداء القطاع الصحي والذي تظهره الاحصائيات والتقارير الواردة من المستشفيات.. مؤكدا أهمية إصلاح الاختلالات وترشيد النفقات وإيقاف الاعفاءات والتعاقدات والخدمات باستثناء الخدمات الطبية التخصصية والاستفادة من دعم السلطة المحلية في تغطية الاحتياجات الضرورية وترتيب أوضاع الطوارئ.

وشدد على التكامل والتنسيق بين المستشفيات والمراكز الصحية وتقييم الاوضاع أولا بأول عبر غرفة عمليات يشرف عليها وكيلة الشئون الصحية ووكيل الشئون المالية والادارية وتمكين مدراء الموارد المالية والادارية والتركيز على الطب الوقائي ووضع خطط شاملة لواقع المستشفيات واحتياجاتها مبديا استعداد السلطة المحلية حل الاشكالات والتواصل مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة للاسهام في توفير الاحتياجات الضرورية وفي مقدمتها توفير مادة الديزل وزيادة الدعم الصحي للمحافظة.

كما قدمت وكيلة المحافظة الشئون الصحية ووكيل الشئون المالية والادارية وتنمية الموارد ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة تقارير حول الجوانب الصحية وأعداد المرضى والامراض المنتشرة وطرق مواجهتها ونسبة التحسن الصحي ونتائج الاجتماعات في المجالات الادارية والمالية والنفقات والاستفادة من دعم المنظمات والمعالجات المقترحات الهادفة الى تنسيق عمل المنظومة الصحية في المدينة والمديريات.

واستعرضت التقارير المقدمة من مدراء المستشفيات والمراكز الصحية الخدمات الطبية المقدمة في المجالات العامة والتخصصية والاحتياجات اللازمة لتطوير العمل الصحي في المحافظة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا