رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس عثمان غزالي، رئيس جمهورية القمر المتحدة، بمناسبة العيد الوطني لبلده الشقيق.
البرلمان العربي يجدد دعمه وتضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة
جدد البرلمان العربي، دعمه ومساندته وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية في مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2 بالمائة
ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية وما يتعلق بها من سلع بنسبة 5.2 بالمائة على أساس سنوي في النصف الأول من العام الجاري 2024، مدفوعة بشعبية المكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.
كندا تصعد الى نصف نهائي كوبا امريكا بعد فوزها على فنزويلا بركلات الترجيح
صعد المنتخب الكندي الى نصف نهائي بطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) بعد فوزه على نظيره الفنزويلي بركلات الترجيح بأربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يطمأن على صحة الصحفيين المختطفين المفرج عنهم من سجون مليشيا الحوثي
[17/04/2023 05:04]
الرياض - سبأنت :
اطمأن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على صحة الصحفيين المختطفين الذين تم الإفراج عنهم من معتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية بموجب صفقة التبادل الأخيرة، بعد ثماني سنوات قضوها في معتقلات المليشيا في ظروف اعتقال قاسية ولا إنسانية ومهينة.

واستمع رئيس الوزراء خلال اتصالات هاتفية اجراها مع الصحفيين المفرج عنهم وهم: "عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، حارث حميد، وأكرم الوليدي"، إلى ما قاسوه من تعذيب ومعاناة في معتقلات المليشيات الحوثية، والانتهاكات التي تعرضوا لها من التعذيب النفسي والجسدي، وسوء المعاملة، والاخضاع للمحاكمة بتهم ملفقة، وإصدار أوامر بالإعدام، والحرمان من التغذية وانعدام الرعاية الصحية والتي أدت الى اصابتهم بأمراض مزمنة.

ووجه الدكتور معين عبدالملك، بتقديم كل أشكال الرعاية والدعم للصحفيين المفرج عنهم في مختلف الجوانب.. منوها بشجاعتهم ومواقفهم المنحازة للشعب والقانون والدولة ورفض الانقلاب.. وحيا الدور الوطني للصحفيين والإعلاميين الاحرار في مساندة الشرعية والدولة والنظام الجمهوري وما يقدموه من تضحيات لإعلاء كلمة الحق والتعبير عن آرائهم باعتبارهم لسان حال الشعب رغم القمع والتنكيل والانتهاكات التي تعرضوا لها من قبل مليشيات الحوثي.

ولفت رئيس الوزراء الى أن إقحام الصحفيين من قبل مليشيا الحوثي في صفقة تبادل المحتجزين أمر مخالف للقوانين الدولية التي لا تجيز مبادلة المعتقل أياً كان بمعتقل ينتمي لجماعة ارهابية، وحث المجتمع الدولي والامم المتحدة ومنظمات وهيئات حقوق الانسان والدفاع عن الصحفيين، بالضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لإجبارها على إطلاق باقي الاعلاميين والصحفيين والنشطاء من معتقلاتها غير القانونية.

بدورهم، عبر الصحفيون المفرج عنهم عن تقديرهم الكبير لدولة رئيس الوزراء والحكومة الشرعية على متابعة أوضاعهم حتى تم الإفراج عنهم، مؤكدين أنهم سيواصلون دورهم الوطني في خدمة الحقيقة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
رئيس مجلس القيادة يهنىء رئيس الوزراء البريطاني الجديد
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فنزويلا
اليمن تترأس الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
عضو مجلس القيادة طارق صالح يدشن بدء العمل في مشروع طريق المخا - موزع- الكدحة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الامريكي بذكرى استقلال بلده الصديق
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال بيلاروسيا
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
رئيس مجلس القيادة يهنئ الحاكمة الاسترالية الجديدة بمناسبة ادائها اليمين الدستورية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا