رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس عثمان غزالي، رئيس جمهورية القمر المتحدة، بمناسبة العيد الوطني لبلده الشقيق.
البرلمان العربي يجدد دعمه وتضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة
جدد البرلمان العربي، دعمه ومساندته وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية في مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2 بالمائة
ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية وما يتعلق بها من سلع بنسبة 5.2 بالمائة على أساس سنوي في النصف الأول من العام الجاري 2024، مدفوعة بشعبية المكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.
كندا تصعد الى نصف نهائي كوبا امريكا بعد فوزها على فنزويلا بركلات الترجيح
صعد المنتخب الكندي الى نصف نهائي بطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) بعد فوزه على نظيره الفنزويلي بركلات الترجيح بأربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة أصدقاء المبادرة الدولية للتنمية في نيويورك
[21/09/2022 12:32]
نيويورك - سبأنت
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في اجتماع مجموعة أصدقاء المبادرة الدولية للتنمية التي عُقدت في نيويورك برئاسة وزير الخارجية الصيني وانغ يي بالتزامن مع الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي كلمة اليمن في الاجتماع، جدد الوزير بن مبارك ترحيب بلادنا بالمبادرة والانضمام اليها بإعتبارها أحدى اليآت التعاون متعدد الاطراف لتسريع تنفيذ اجندة التنمية المستدامة بالتركيز على الاولويات الثمان المتمثلة بالتخفيف من حدة الفقر، والأمن الغذائي، ومكافحة جائحة كورونا، وتوفيراللقاحات، وتمويل التنمية، ومكافحة التغير المناخي و تعزيز الاقتصاد الاخضر، والتصنيع، والاقتصاد الرقمي، والاتصال والتقنية.

وقال الوزير بن مبارك " ان العديد من الدول ومنها اليمن تتأثر بشكل مباشر أو غير مباشر بالنزاعات المسلحة والحروب، وهو ما يقوض الأمن الغذائي للمواطنين، ويؤثر في الصحة والرفاه، والنمو الاقتصادي، ويسبب العديد من التحديات التنموية الهامة الأخرى، الى جانب تغير المناخ و جائحة (Covid-19) ، والأزمات الجيوسياسية، التي تجعل تحقيق أهداف التنمية المستدامة بعيد المنال".

ودعا الوزير بن مبارك، الى ضرورة زيادة دعم الدول الاقل نمواً لاسيما تلك التي تعيش مرحلة الصراع او ما بعد الصراع والتي ساهمت الصراعات، بالاضافة الى تفشي جائحة كورونا والمشاكل الناجمة عن التغير المناخي و التحديات الجيوسياسية الى مفاقمة الوضع الانساني فيها و تفشي الفقر و تضاؤل فرص تنفيذ اجدة التنمية المستدامة.

وقال" ان انقلاب مليشيا الحوثي والحرب التي شنتها منذ اكثر من سبع سنوات على الشعب اليمني لم تكتف بعكس أهداف التنمية المستدامة التي تم تحقيقها بصعوبة فحسب، بل تسببت أيضًا بأسوأ أزمة انسانية في العالم".. مؤكداً ان الحكومة تعمل جاهدة بالتعاون مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة للتخفيف من تداعيات الحرب..مشيرا الى أن المبادرة الدولية للتنمية سوف تدفع نحو شراكة قوية وعالمية تساعد جميع البلدان بما في ذلك البلدان المتضررة من الصراع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
رئيس مجلس القيادة يهنىء رئيس الوزراء البريطاني الجديد
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فنزويلا
اليمن تترأس الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
عضو مجلس القيادة طارق صالح يدشن بدء العمل في مشروع طريق المخا - موزع- الكدحة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الامريكي بذكرى استقلال بلده الصديق
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال بيلاروسيا
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
رئيس مجلس القيادة يهنئ الحاكمة الاسترالية الجديدة بمناسبة ادائها اليمين الدستورية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا