رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فنزويلا
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس نيكولاس مادورو، رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، بمناسبة ذكرى استقلال بلده الصديق.
حزب العمال البريطاني يعلن فوزه بالانتخابات التشريعية
أعلن حزب العمال البريطاني، اليوم الجمعة، فوزه بالانتخابات التشريعية واستعداده لتشكيل الحكومة الجديدة بعد تأكد حصوله على أغلبية مقاعد مجلس العموم.
(الفاو): استقرار مؤشر اسعار الغذاء العالمية في يونيو الماضي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، استقر مؤشر اسعار الغذاء العالمية في شهر يونيو الماضي بفضل انخفاض أسعار الحبوب الذي عوض تأثير الزيادات في مؤشرات الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان.
الألماني زفيريف يتأهل إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس
تأهل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع عالمياً، إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، بعد فوزه على الأمريكي ماركوس جيرون بنتيجة 6 - 2 و 6 - 1 و6 - 4.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يطالب بضغط دولي على مليشيا الحوثي لانقاذ الصحفيين الاربعة واطلاقهم فورا
[30/07/2022 05:42]
عدن - سبأنت
حمل وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران كامل المسئولية عن سلامة وحياة الصحفيين (أكرم الوليدي، توفيق المنصوري، حارث حميد، عبدالخالق عمران).

وقال معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان مليشيا الحوثي تواصل اخفاء الصحفيين الاربعة قسرياً منذ اختطافهم في يونيو 2015، بعد ان اصدرت بحقهم اوامر بالاعدام، في ظروف اعتقال سيئة وحرمان من الرعاية الصحية، أدى إلى تدهور وضعهم الصحي ودخولهم مرحلة الخطر".

واضاف الارياني "ان مليشيا الحوثي الارهابية اختطفت الصحفيين الاربعة على خلفية عملهم الصحفي، ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي واصدرت بحقهم أحكام اعدام من محاكم غير قانونية بتهم ملفقة، ورفضت ولا تزال اطلاقهم او ادراجهم في قوائم تبادل الاسرى والمختطفين".

وأكد الارياني مسئولية قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية عن كافة الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الصحفيين في مناطق سيطرتها بهدف قمع وتكميم الافواه، وخلق بيئة غير آمنه للعمل الصحفي، مضيفا أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم ولن يفلت المسئولين عنها من العقاب.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان وحماية الصحفيين وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب بالتدخل لانقاذ الصحفيين الاربعة، والضغط على مليشيا الحوثي لتقديم الرعاية الطبية لهم، واطلاقهم فوراً دون قيد او شرط.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فنزويلا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
اليمن تترأس الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
عضو مجلس القيادة طارق صالح يدشن بدء العمل في مشروع طريق المخا - موزع- الكدحة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الامريكي بذكرى استقلال بلده الصديق
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال بيلاروسيا
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
رئيس مجلس القيادة يهنئ الحاكمة الاسترالية الجديدة بمناسبة ادائها اليمين الدستورية
الجيش يحبط محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شمال تعز
قوات العمالقة تتصدى لهجوم شنته مليشيات الحوثي الارهابية جنوب مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا