‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، الواسع في جبهات (مأرب، تعز، الحديدة)، بالتزامن مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمختطفين في العاصمة العمانية مسقط برعاية مكتب المبعوث الأممي، يكشف مساعيها لتقويض اي تقدم في هذا الملف الإنساني، واستهتارها بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الرئيس التركي يبحث مع وزير الدفاع السعودي العلاقات الثنائية
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يزور تركيا حاليا.
اليابان تبدأ تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما
بدأت اليابان، اليوم الأربعاء، تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما، والتي تحمل صوراً ثلاثية الأبعاد لمؤسسي مؤسسات مالية وتعليمية نسائية في محاولة لمنع التزوير.
التونسية أنس جابر تبلغ الدور الثاني في بطولة ويمبلدون للتنس
بلغت التونسية أنس جابر، الدور الثاني في بطولة ويمبلدون للتنس، بفوزها على اليابانية مويوكا أوتشيجيما 6-3 و6-1.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اختتام دورة تأهيلية لـ13 منظمة وجمعية بمأرب في دليل البناء المؤسسي للمنظمات
[21/07/2022 01:55]
مأرب ـ سبأنت

اختتمت اليوم بمحافظة مأرب دورة تأهيلية لمنظمات المجتمع المدني على دليل البناء المؤسسي للمنظمات غير الحكومية في اليمن، والتي نظمتها مؤسسة ائتلاف سبأ للتنمية والسلم الاجتماعي بالتعاون مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة على مدى يومين.

وهدفت الدورة التي شارك فيها 60 مشاركا ومشاركة يمثلون 13 منظمة وجمعية محلية، الى اكسابهم مهارات ومعارف في مجالات دورة البناء المؤسسي واهمها تعزيز قدرات التنظيم الاداري وادارة البرامج والمشاريع والتشبيك وبناء الشراكات ووضع الموازنات وغيرها.

وخلال الاختتام اكد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، على اهمية اقامة مثل هذه الدورات النوعية للمساعدة في بناء وتطوير منظمات المجتمع المدني وتفعيل دورها الريادي في التنموي والاجتماعي والانساني باعتبارها شريك هام للحكومة والمؤسسات الحكومية.

مشيرا الى اهمية دور المنظمات غير الحكومية في المحافظة وشراكتها مع السلطة المحلية لمواجهة التحديات الانسانية والتنموية والاجتماعية التي فرضتها عملية موجات النزوح الكبير الى المحافظة من مختلف محافظات الجمهورية، نتيجة الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران على الشعب اليمني.

ولفت الوكيل مفتاح الى ان موجات النزوح والحرب فرضت وضعا انسانيا صعبا للنازحين والمجتمع المضيف يصعب على الحكومة والسلطة المحلية مواجهتها والتغلب عليها في ظل بنى تحتية متدنية لاستيعاب الاعداد الكبيرة من النازحين وتقديم الخدمات الاساسية والعامة لهم، ما يجعل شراكة المنظمات الدولية والاقليمية والدولية مهمة مع الحكومة والسلطة المحلية للمساعدة في مواجهة هذه التحديات والتخفيف من المعاناة الانسانية وتلبية الحد الادنى من الاحتياجات الاساسية للنازحين والمجتمع المضيف التي تمكنهم من الصمود وتجاوز اثار الازمة والنزوح والحرب.




‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
اجتماع بعدن يناقش الانجاز السنوي في القطاعين الزراعي والسمكي واهداف التنمية
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
محافظ لحج يتفقد سير الاختبارات النهائية لمرحلة الثانوية العامة
إصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات المليشيات الحوثية الارهابية في الجوف
محافظ أبين يناقش أوضاع زنجبار والإدارة المحلية
اختتام ورشة عمل بمأرب حول مناقشة التحديات المناخية والبيئة وتأثيرها على حياة وأمن السكان 
وزير الزراعة والري يطلع على البيوت المحمية الزراعية في سقطرى
أمين محلي عدن ووكيل وزارة التربية يتفقدان سير إختبارات الثانوية العامة
وزير المالية يبحث مع نظيره القطري أوجه الدعم الاقتصادي للحكومة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا