رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس عثمان غزالي، رئيس جمهورية القمر المتحدة، بمناسبة العيد الوطني لبلده الشقيق.
البرلمان العربي يجدد دعمه وتضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة
جدد البرلمان العربي، دعمه ومساندته وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية في مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2 بالمائة
ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية وما يتعلق بها من سلع بنسبة 5.2 بالمائة على أساس سنوي في النصف الأول من العام الجاري 2024، مدفوعة بشعبية المكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.
كندا تصعد الى نصف نهائي كوبا امريكا بعد فوزها على فنزويلا بركلات الترجيح
صعد المنتخب الكندي الى نصف نهائي بطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) بعد فوزه على نظيره الفنزويلي بركلات الترجيح بأربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصحة يبحث مع الصليب الاحمر سبل تعزيز التعاون المشترك
[02/06/2022 10:43]
جنيف - سبأنت
بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بمدينة جنيف السويسرية، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بيتر ماورير، سبل تعزيز اوجه التعاون المشترك وتدخلات الصليب الاحمر في عدد من البرامج الصحية في اليمن.

وتطرق الوزير بحيبح في اللقاء بحضور مندوب اليمن الدائم في جنيف السفير الدكتور علي مجور، والمدير التنفيذي للهيئة العليا للادوية الدكتور عبدالقادر البكري، الى اوضاع القطاع الصحي باليمن والاضرار التي لحقت به اثر الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية واستهدافها المباشر للمنشآت الصحية..مشيراً الى مايعانيه القطاع الصحي بمحافظة مأرب اثر العدوان الحوثي وحركة النازحين..مشدداً على ضرورة تفعيل مكتب الصليب بمحافظة مأرب للاطلاع على الوضع الصحي وتقديم الدعم اللازم كون المحافظة تستقبل اعداد كبيرة من النازحين من مختلف المحافظات.

وثمن وزير الصحة، دعم الصليب الاحمر للقطاع الصحي في اليمن..مطالباً بزيادة الدعم النوعي وخصوصاً في تفعيل ودعم بناء القدرات البشرية والمادية للهلال الاحمر اليمني في المحافظات كشريك للصليب الاحمر، والإسهام في توفير الادوية من الشركات العالمية للامراض المزمنة، واستئناف تصدير الادوية لليمن وخصوصا أدوية زراعة الاعضاء وامراض السكري والامراض المزمنة، وتقديم الدعم المادي والتقني في تعزيز مراكز الصحة النفسية وضحايا الحرب ومراكز الاطراف الصناعية.

من جانبه، استعرض رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، جهود الصليب المبذولة في القطاع الصحي باليمن..مبدياً استعداده مخاطبة الشركات الدولية بتوفير الادوية لليمن بسعر المصنع وخصوصا الأدوية الاساسية والامراض المزمنة ودراسة الطلبات المقدمة من قبل وزير الصحة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
رئيس مجلس القيادة يهنىء رئيس الوزراء البريطاني الجديد
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فنزويلا
اليمن تترأس الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
عضو مجلس القيادة طارق صالح يدشن بدء العمل في مشروع طريق المخا - موزع- الكدحة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الامريكي بذكرى استقلال بلده الصديق
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال بيلاروسيا
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
رئيس مجلس القيادة يهنئ الحاكمة الاسترالية الجديدة بمناسبة ادائها اليمين الدستورية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا