إنجاز 70% من إعادة تأهيل الطرق المتضررة من إعصار لبان
بلغت نسبة الإنجاز في مشروع تأهيل وسفلتة الطرق المتضررة من إعصار لبان، في الخط الدولي (الغيضة - الدرو - حات - شحن) حوالي 70 %.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أمين العاصمة: مليشيا الحوثي هربت 14 الف مخطوطة يمنية ومئات القطع الأثرية
[27/10/2020 01:32]
مأرب - سبأنت
قال وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبد الغني حفظ الله جميل "إن مليشيا الحوثي الانقلابية هربت وأخفت ما يزيد عن 14 الف مخطوطة يمنية نادرة ومئات القطع الأثرية".

وأضاف أمين العاصمة خلال فعالية نظمها مكتب الثقافة بالأمانة تحت شعار (تهريب المخطوطات وانتهاكات الموروث الشعبي من قبل مليشيا الحوثي)"ان مليشيا الحوثي هربت إلى إسرائيل مخطوطة قديمة للتوراة فيما تصرخ ليل نهار بالموت لإسرائيل في مغالطات مفضوحة لم تعد تنطلي على أحد".

ودعا اللواء جميل في الفعالية التي عقدت في مأرب بحضور وكيلا أمانة العاصمة، عبد المجيد الجرف، وجرمان العليي، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمهتمين بالجانب الثقافي وعدد من الناشطين ، المثقفين والكتاب والصحفيين والمهتمين بالتاريخ والتراث اليمني القيام بدورهم تجاه ما تقوم به مليشيا الحوثي من تهريب وإخفاء المخطوطات والآثار في استهداف ممنهج للهوية اليمنية.

من جهته استعرض مدير عام الثقافة بأمانة العاصمة، عادل غبارة، انتهاكات مليشيا الحوثي بحق المخطوطات والموروث الثقافي الشعبي..مشيراً الى فداحة الأضرار التي ألحقتها المليشيا بمخطوطات وآثار بلد يعد موطن إحدى أعرق حضارات العالم.

وأشار الدكتور خالد العمودي في مداخلته الى أن مليشيا الحوثي تهدف من تهريب واخفاء واتلاف المخطوطات والآثار، إلى القضاء على هوية اليمنيين واعتزازهم بها حتى يسهل تطبيعهم وفق مشروع المليشيا اللاوطني..مؤكدا أهمية اعتزاز الشعوب بهوياتها الحضارية في النهوض وبناء الحاضر والمستقبل.

واستعرض فيصل النهاري ،عددا من عمليات بيع مخطوطات يمنية في مزادات علنية بأكثر من دولة أجنبية إضافة إلى إخفاء وإتلاف عدد من المخطوطات بما فيها صحيح البخاري وقصيدة نشوان الحميري.


الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
توقيع اتفاقية لصرف مرتبات موظفي الصحة في عدن عبر البريد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا