اليمن تشارك في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية
شارك وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري اليوم في اجتماعات القمة التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية المزمع عقدها في سبتمبر القادم بنيويورك.
الجيش التونسي يمنع الغنوشي ونواب آخرين من دخول البرلمان
منع الجيش التونسي اليوم الاثنين، رئيس البرلمان راشد الغنوشي ونواب آخرين، من دخول البرلمان، بعد قرار الرئيس قيس سعيد بتجميد نشاط البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وإقالة رئيس الحكومة.
مصر تحقق فائضا في الميزانية تقارب 6 مليارات دولار
قالت الرئاسة المصرية في بيان صحفي اليوم الأحد إن الفائض الأولي في السنة المالية2020-2021 بلغ 1.4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ليسجل 93.1 مليار جنيه (5.926 مليار دولار).
أولمبياد طوكيو: منتخب السعودية يخسر من ألمانيا ويودع الأولمبياد
ودع المنتخب السعودي الأولمبي، أولمبياد طوكيو بعد خسارته أمام ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على إستاد نيسان، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة اوضاع النازحين
[27/10/2020 11:45]
الرياض - سبأنت
بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم، عبر الاتصال المرئي، مع رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة، كريستا روتنشتاينر، أنشطة المنظمة في اليمن لا سيما ما يتصل بمساعدة الحكومة في مواجهة مشكلة النازحين وظاهرة الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي إلى اليمن.

وفي اللقاء تطرق الوزير الحضرمي إلى ما تواجهه محافظة مأرب من تدفق غير مسبوق للنازحين بسبب جرائم مليشيات الحوثيين وما شكله ذلك من ضغط كبير على البنية التحتية في المحافظة..مثمناً التوسع في الأداء غير المركزي لعمل منظمة الهجرة في العاصمة المؤقتة عدن وفي محافظة مأرب.

واكد لوزير الحضرمي ،على أهمية إنشاء مركز مستقل للإغاثة الإنسانية بشكل عام بمحافظة مأرب والمحافظات المجاورة وحضور فاعل للمنظمات الدولية لمواجهة احتياجات الأعداد المتزايدة للنازحين..مؤكدا حرص الحكومة على تذليل كافة الصعوبات وتوفير الظروف الملائمة لاستيعاب مكاتب المنظمات الدولية في المحافظة التي تشهد أكبر موجة نزوح في اليمن.

من جانبها استعرضت رئيسية بعثة المنظمة الدولية للهجرة ،برامج المنظمة في اليمن خلال العام الحالي وخاصة ما يتصل بالرعاية الصحية للنازحين و أنشطة مواجهة فيروس كورونا ودعم برنامج العودة الطوعية للمهاجرين من القرن الأفريقي..مشيرة الى العوائق التي تواجه عمل المنظمة ومنها العجز في التمويل وما له من تأثير على برامج الدعم لمجتمعات النازحين.

وتطرقت إلى وضع النازحين في مأرب وإسهامات المنظمة لتقديم الرعاية اللازمة لهم.


وزير الداخلية ومحافظ مأرب يترأسان اجتماعا للجنة الامنية بالمحافظة
العميد المجيدي يشيد بجهود ابطال اللواء الرابع مشاه جبلي
قوات الجيش بإسناد المقاومة والتحالف يحققون انتصارات على الحوثيين في مأرب والبيضاء
‏الارياني يدين تفجير مليشيا الحوثي منزل مواطن بمديرية الزاهر محافظة البيضاء
كمين لأبطال الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في اليعيرف
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
مصرع 22 حوثياً بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة بجبهة الكسارة
الجيش والمقاومة يحرران مواقع ومرتفعات استراتيجية جديدة في الجبهة الجنوبية بمأرب
معاون وفاضل والوليدي يطلعون على غرفة التحكم بتوليد الكهرباء في عدن
الهيئة العامة للآثار والمتاحف بساحل حضرموت تنظم أسبوع البلدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا