رئيس مجلس القيادة يهنىء رئيس الوزراء البريطاني الجديد
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي برقية تهنئة إلى زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمير بمناسبة فوز حزبه بالانتخابات التشريعية في المملكة المتحدة الصديقة، وتكليفه بتولي رئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة.
حزب العمال البريطاني يعلن فوزه بالانتخابات التشريعية
أعلن حزب العمال البريطاني، اليوم الجمعة، فوزه بالانتخابات التشريعية واستعداده لتشكيل الحكومة الجديدة بعد تأكد حصوله على أغلبية مقاعد مجلس العموم.
(الفاو): استقرار مؤشر اسعار الغذاء العالمية في يونيو الماضي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، استقر مؤشر اسعار الغذاء العالمية في شهر يونيو الماضي بفضل انخفاض أسعار الحبوب الذي عوض تأثير الزيادات في مؤشرات الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان.
الألماني زفيريف يتأهل إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس
تأهل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الرابع عالمياً، إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، بعد فوزه على الأمريكي ماركوس جيرون بنتيجة 6 - 2 و 6 - 1 و6 - 4.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الشؤون الإجتماعية تطلق الخطة الوطنية الخاصة بالمرأة "الأمن والسلام"
[12/05/2020 06:26]
عدن - سبأنت

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، اليوم الثلاثاء، الخطة الوطنية الخاصة بالمرأة اليمنية والخاصة بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 "المرأة الأمن والسلام" بالنسختين العربية والانجليزية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه "إن إطلاق هذه الخطة يأتي حرصاً من الحكومة على الاهتمام بالمرأة والنهوض بواقعها، وإيمانا بدورها في إحداث التغيير ومنع النزاعات ودورها في بناء المجتمعات على أسس المساواة والعدالة الاجتماعية تحقيق الكرامة الإنسانية".

وأضاف البيان "إن الخطة تمثل مشروعاً مهماً لحماية المرأة وتعزيز مكانتها ودورها عبر اتخاذ تدابير عملية وبرامج ومشاريع لحمايتها ومناهضة العنف الأسري ووصلها إلى مراكز صنع القرار، وان تكون احتياجاتها جزاء أساسيا في خطط التنمية المستقبلية".

وأكد البيان، أن خطة العمل تأتي من منطلق إلتزام الحكومة اليمنية بالمواثيق والقوانين الدولية وبحماية النساء أثناء النزاعات وتعزيز مشاركتها في مسارات بناء السلام، وتستجيب للقرار الأممي حول المرأة "الأمن والسلام" وكافة المواثيق الدولية التي صادقت عليها بلادنا لا سيما القانون الدولي الإنساني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان وغيرها من الاتفاقيات والقوانين الدولية.

ودعا البيان، كافة المانحين والشركاء الدوليين من منظمات أممية ودولية ومحلية إلى دعم هذه الخطة ليتسنى تنفيذها وتحقيق الأهداف التي وضعت من اجلها الخطة للنهوض بواقع المرأة اليمنية.


رئيس مجلس القيادة يهنىء رئيس الوزراء البريطاني الجديد
الشعيبي والارياني يزوران الفنان عوض احمد للاطمئنان على صحته
رئيس الوزراء يهنئ نظيره الجزائري
رئيس الوزراء يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد
الخدمة المدنية: الاحد اجازة رسمية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية يعقد اجتماعه الدوري الثاني للعام الجاري في القاهرة
الحوادث المرورية تودي بحياة 45 شخصا خلال يونيو الماضي
اختتام فعاليات اليوم الأولمبي بوادي حضرموت
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فنزويلا
البنك المركزي اليمني يعلن عن مزاد لبيع عملة أجنبية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا