‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، الواسع في جبهات (مأرب، تعز، الحديدة)، بالتزامن مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمختطفين في العاصمة العمانية مسقط برعاية مكتب المبعوث الأممي، يكشف مساعيها لتقويض اي تقدم في هذا الملف الإنساني، واستهتارها بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الرئيس التركي يبحث مع وزير الدفاع السعودي العلاقات الثنائية
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يزور تركيا حاليا.
(أونكتاد): اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
أكدت منظمة التجارة والتنمية التابعة للأمم المتحدة (أونكتاد)، اليوم، أن اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024، مع زيادة قيمة التجارة في السلع بنحو 1 بالمائة على أساس ربع سنوي والخدمات بنحو 1.5 بالمائة.
بنما تتأهل الى ربع نهائي (كوبا امريكا 2024) للمرة الاولى في تأريخها على حساب بوليفيا
تأهلت بنما الى الدور ربع نهائي لبطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على بوليفيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الدكتور الربيعة يطلع أعضاء البرلمان الإيطالي على دور مركز الملك سلمان في اليمن
[25/10/2019 01:44]

روما ـ سبأنت

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، عددا من أعضاء البرلمان الإيطالي بمجلسيه النواب والشيوخ، في جلسة مغلقة حول ( دعم الشعب اليمني ).

وبدأت الجلسة بتقديم نبذة عن الوضع السياسي والجغرافي والإنساني في اليمن، ثم تحدث الدكتور الربيعة عن الأوضاع التاريخية لليمن والعلاقة المتينة التي تربط المملكة باليمن، مؤكدا حرص المملكة على دعم كل المبادرات الرامية للحلول السلمية قبل بدء الصراع بما ذلك الحوار الوطني اليمني ومخرجاته والمبادرة الخليجية، مبينا أنه بعد بدء الصراع قام تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة بدعم كل المبادرات السياسية السلمية.

وعن الجانب الإنساني أوضح معاليه من خلال عرض مرئي أن المملكة قدمت لليمن أكثر من 16 مليار دولار أمريكي في المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية ودعمت اللاجئين ومولت البنك المركزي اليمني وساندت الاقتصاد اليمني، موضحا أن المملكة لم تفرق بين فئات وطوائف ومناطق اليمن بحيث تقدم المساعدات للجميع وبدون أي تحيز.

وتناول الدكتور الربيعة الانتهاكات الصارخة بحق العمل الإنساني في اليمن من قبل المليشيات الحوثية الانقلابية الذي صرح به العديد من المنظمات الدولية وأكدت أن المليشيات تسرق العمل الإغاثي وتبيعه في السوق السوداء لدعم المجهود الحربي.

وأضاف أن السعودية حريصة كل الحرص على دعم أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتسعى جاهدة لضمان التنمية في المنطقة وأمنها، حاثة المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي الوصول إلى استقرار المنطقة والضغط على إيران لوقف تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول، ولعل ذلك يتضح جليا من تدخلاتها في اليمن وعدوانها على منشأتي شركة أرامكو، مما يدلل على عدم احترام إيران القوانين الدولية .

عقب ذلك بين نواب البرلمان الإيطالي بمداخلاتهم أهمية العمل الإنساني في اليمن معربين عن تقديرهم للجهود الإنسانية المبذولة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم أبناء الشعب اليمني، مؤكدين أن الحل الأمثل في اليمن هو الحل السلمي الذي يضمن الأمن والاستقرار ، منوهين بدور المملكة المحوري لتحقيق السلام في المنطقة.




‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
اجتماع بعدن يناقش الانجاز السنوي في القطاعين الزراعي والسمكي واهداف التنمية
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
محافظ لحج يتفقد سير الاختبارات النهائية لمرحلة الثانوية العامة
إصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات المليشيات الحوثية الارهابية في الجوف
محافظ أبين يناقش أوضاع زنجبار والإدارة المحلية
اختتام ورشة عمل بمأرب حول مناقشة التحديات المناخية والبيئة وتأثيرها على حياة وأمن السكان 
وزير الزراعة والري يطلع على البيوت المحمية الزراعية في سقطرى
أمين محلي عدن ووكيل وزارة التربية يتفقدان سير إختبارات الثانوية العامة
وزير المالية يبحث مع نظيره القطري أوجه الدعم الاقتصادي للحكومة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا