رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس عثمان غزالي، رئيس جمهورية القمر المتحدة، بمناسبة العيد الوطني لبلده الشقيق.
الرئيسان الاماراتي والاندونيسي يبحثان هاتفياً العلاقات بين البلدين
بحث رئيس دولة الامارات، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، خلال تلقيه اتصالاً هاتفياً من الرئيس الاندونيسي، جوكو ويدودو، مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين خاصة على مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري الذي يخدم التنمية والازدهار المستدام ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2 بالمائة
ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية وما يتعلق بها من سلع بنسبة 5.2 بالمائة على أساس سنوي في النصف الأول من العام الجاري 2024، مدفوعة بشعبية المكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.
انجلترا تتأهل الى نصف نهائي امم اوروبا بفوزها بركلات الترجيح على سويسرا 5-3
تأهلت انجلترا الى الدور نصف النهائي لكأس بطولة اوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة حالياً في المانيا بعد فورها على سويسرا بركلات الرجيح بخمسة اهداف مقابل ثلاثة بعد انتهاء الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وضع حجر أساس مشروع حقل الحصن في أبين لتغذية عدن بالمياه
[29/07/2019 01:26]

أبين - سبأنت :
وضع القائم بأعمال وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، ومعه محافظ أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم، حجر أساس المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل حقل مياه الحصن في أبين، لرفع إنتاجية المياه واستمرار ضخ المياه إلى محافظة عدن بشكل يومي.

وعقب وضع حجر أساس المشروع الذي يأتي ضمن حملة الكويت إلى جانبكم بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير، قام الشرجبي وحسين ورئيس الجمعية اليمنية الكويتية المهندس توفيق القاضي، بجولة في قسم التحكم والمحطة التحويلية في محطة مياه آبار الحصن، واستمعوا إلى شرح مفصل من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في أبين المهندس صالح بلعيدي، حول مهام القسم والمحطة واحتياجاتها للتأهيل.

ويشمل المشروع تأهيل وصيانة وتشغيل 10 آبار متبقية في حقل مياه الحصن، لرفع إنتاجية حقل الحصن في أبين من 5.5 مليون متر مكعب إلى 7.5 مليون متر مكعب في السنة، للعمل على ضخ المياه إلى محافظة عدن بشكل يومي عوضًا عن 3 أيام في الأسبوع، وذلك لتغطية العجز الحاصل في احتياجات السكان من المياه بنسبة 27 %، بسبب ادياد عدد السكان وتوافد النازحين من محافظات الجمهورية بسبب حرب مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية.

كما يشمل المشروع تأهيل مبنى المحطة القديم بإجراء عملية صيانة وطلاء وتأهيل، بالإضافة إلى ذلك سيتم تجهيز قسم الصيانة بالمحطة بتوريد معدات تدريب، ومعدات كهربائية وميكانيكية ومعدات لحام، وغيرها من المواد الخام لغرض تأسيس قسم الصيانة والتدريب، وتدريب الكادر البشري بالمحطة وتوريد وتركيب وتشغيل محول 10م . ف . أ مع توابعه.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
تنظيم معرض للصور بجنيف يوثق إنتهاكات المليشيات الحوثية بحق النساء في اليمن
اختتام مشاورات مسقط بشأن المختطفين والمخفيين قسرا
مليشيات الحوثي الارهابية تقتحم منزل محافظ البنك المركزي اليمني
وكيل محافظة مأرب يفتتح سكن إقليم سبأ الطلابي الجامعي 
مليشيات الحوثي الإرهابية تقصف المناطق الآهلة بالسكان غرب تعز
اصابة طفلة برصاص مليشيات الحوثي الارهابية جنوبي مأرب
الماس يطلع على مشروع صيانة طريق السفينة - الكثيري البالغة نسبة إنجازه 42 في المائة
أمن مأرب يضبط شحنة حشيش أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية
جمعية تنمية الكويتية تدشن مشروعاً للمياه بمديرية المخا محافظة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا