اليمن تشارك في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية
شارك وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري اليوم في اجتماعات القمة التحضيرية لمؤتمر قمة النظم الغذائية المزمع عقدها في سبتمبر القادم بنيويورك.
الجيش التونسي يمنع الغنوشي ونواب آخرين من دخول البرلمان
منع الجيش التونسي اليوم الاثنين، رئيس البرلمان راشد الغنوشي ونواب آخرين، من دخول البرلمان، بعد قرار الرئيس قيس سعيد بتجميد نشاط البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وإقالة رئيس الحكومة.
مصر تحقق فائضا في الميزانية تقارب 6 مليارات دولار
قالت الرئاسة المصرية في بيان صحفي اليوم الأحد إن الفائض الأولي في السنة المالية2020-2021 بلغ 1.4 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي ليسجل 93.1 مليار جنيه (5.926 مليار دولار).
أولمبياد طوكيو: منتخب السعودية يخسر من ألمانيا ويودع الأولمبياد
ودع المنتخب السعودي الأولمبي، أولمبياد طوكيو بعد خسارته أمام ألمانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على إستاد نيسان، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تؤكد إستنفاذ كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيات من ميناء الحديدة
[13/06/2018 02:49]
عدن - سبأنت:
أكدت الحكومة مضيها نحو إعادة الشرعية إلى كامل التراب الوطني، بعد إن إستنفذت كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيا الحوثية من ميناء الحديدة، وطالبت أكثر من مرة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني خاصة أبناء الحديدة جراء الممارسات الحوثية التي حولت الميناء إلى ممر للخراب والدمار عبر تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل أبناء شعبنا اليمني.

وأشارت في بيان صادر عنها -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- إلى أن تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في نضالنا لإستعادة اليمن من الميليشيات التي إختطفته لتنفيذ اجندات خارجية .. مضيفة أن تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين الزكية .

وجددت الحكومة الشرعية التأكيد بإنها ستقوم بدعم من التحالف العربي بعد التحرير الكامل لميناء الحديدة بواجبها الوطني تجاه أبناء الحديدة وستعمل على التخفيف من معاناتهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لكافة مديريات المحافظة بعد تطهيرها من الحوثيين الإنقلابيين .

وفيما يلي نص البيان :

أننا ونحن نشهد اليوم تضحيات جيشنا الوطني والمقاومة الباسلة وإخواننا في قوات التحالف العربي لنبشر الشعب اليمني بقرب تحرير محافظة الحديدة من قبضة الميليشيات الإنقلابية، لتكون بداية النصر الكامل لتحرير كافة الأراضي اليمنية وصولاً إلى العاصمة صنعاء لتعود إلى حضن الوطن بعد أن عاثت فيها الميليشيا الكهنوتية الإيرانية فساداً ودماراً .

وإذ تؤكد الحكومة اليمنية مضيها نحو إعادة الشرعية إلى كامل التراب الوطني، لتؤكد أنها إستنفذت كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيا الحوثية من ميناء الحديدة، وطالبت أكثر من مرة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني وخاصة أبناء الحديدة جراء الممارسات الحوثية التي حولت الميناء إلى ممر للخراب والدمار عبر تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل أبناء شعبنا اليمني .

أن بشائر النصر التي نعيشها اليوم ما كانت لتتحقق لولا التضحيات الجسام التي قدمها أبناء الجيش اليمني والمقاومة وقوات التحالف العربي والذين قدموا أرواحهم للوقوف أمام المشروع الحوثي الإيراني، ومن هذا المنطلق فإننا ندعو أبناء الحديدة إلى رص الصفوف لإفشال مخططات الميليشيا الإنقلابية التي أدخلت اليمن إلى نفق مظلم أثقل كاهل اليمنيين وحرمهم من الحياة الكريمة والعيش في إستقرار وأمان .

أن تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في نضالنا لإستعادة اليمن من الميليشيات التي إختطفته لتنفيذ اجندات خارجية، إذ يشكل تحرير الميناء بداية السقوط للمليشيا الحوثية وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين الزكية .

أن الحكومة الشرعية لتؤكد بأنها ستقوم بدعم من التحالف العربي بعد التحرير الكامل لميناء الحديدة بواجبها الوطني تجاه أبناء الحديدة وستعمل على التخفيف من معاناتهم والعمل على إعادة الحياة الطبيعية لكافة مديريات المحافظة بعد تطهيرها من الحوثيين الإنقلابيين .

وستعمل الحكومة اليمنية بكامل قدراتها وطاقتها على عودة الحياة إلى الحديدة، بعد أن عملت الميليشيا الكهنوتية على تدمير البنية التحتية والمرافق العامة عبر تحويلها إلى ثكنات عسكرية للقتل والدمار، إذ لم تسلم منها المدارس والمستشفيات والمرافق الحكومية التي عاثت فيها نهباً وخراباً .

يا أبناء شعبنا اليمني : ونحن نعيش هذه الأيام المباركة، فإننا بإذن الله سنزف عما قريب النصر لشعبنا اليمني بتحرير الحديدة وعودتها إلى حضن الوطن .


وزير الداخلية ومحافظ مأرب يترأسان اجتماعا للجنة الامنية بالمحافظة
العميد المجيدي يشيد بجهود ابطال اللواء الرابع مشاه جبلي
قوات الجيش بإسناد المقاومة والتحالف يحققون انتصارات على الحوثيين في مأرب والبيضاء
‏الارياني يدين تفجير مليشيا الحوثي منزل مواطن بمديرية الزاهر محافظة البيضاء
كمين لأبطال الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في اليعيرف
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الأستاذ محمد أحمد الجنيد
مصرع 22 حوثياً بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة بجبهة الكسارة
الجيش والمقاومة يحرران مواقع ومرتفعات استراتيجية جديدة في الجبهة الجنوبية بمأرب
معاون وفاضل والوليدي يطلعون على غرفة التحكم بتوليد الكهرباء في عدن
الهيئة العامة للآثار والمتاحف بساحل حضرموت تنظم أسبوع البلدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا