رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لكندا
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الحاكم العام لكندا ماري سايمون وذلك بمناسبة اليوم الوطني لبلدها الصديق.
سيئول وواشنطن وطوكيو تختتم اول تدريب عسكري ثلاثي لردع تهديدات بيونغ يانغ
اختتمت كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة، واليابان، أول تدريب عسكري ثلاثي متعدد المجالات لتعزيز ردعها ضد التهديدات الكورية الشمالية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الأحد على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة ليبلغ مستوى 6936.98 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.43 بالمائة.
كوبا امريكا 2024: كندا تتأهل الى ربع النهائي بعد تعادلها مع تشيلي
تأهلت كندا الى ربع نهائي منافسات كوبا امريكا 2024 لكرة القدم، بتعادلها امام تشيلي من دون اهداف ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالبطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تؤكد أهمية دور وكالة الطاقة الذرية في علاج السرطان في اليمن
[07/06/2024 11:05]
فيينا - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماعات مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بوفد ترأسه سفير اليمن لدى فيينا، ومندوبها الدائم لدى الوكالة، هيثم شجاع الدين.

واكد السفير شجاع الدين ، في كلمة اليمن التي القاها في الاجتماع، استفادة اليمن من مشاريع التعاون التقني مع الوكالة خاصة في جوانب الطب النووي، والعلاج الاشعاعي للسرطان، والتطبيقات النووية في مجالات الزراعة، والثروة الحيوانية. مجدداً حرص الجهات المعنية في اليمن على استمرار المشاريع برغم الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها اليمن نتيجة الانقلاب الحوثي..مطالباً الوكالة بزيادة حجم مساعدتها في مجال علاج السرطان بالاشعاع.

و خلال مناقشة موضوع التحقق والرصد في ايران بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٢٣١ لعام ٢٠١٥ ، أشار السفير هيثم شجاع الدين، الى تجاوزات إيران لخطة العمل الشاملة المشتركة..مؤكداً رفض اليمن المطلق لأعمال القرصنة البحرية والهجمات التي تنفذها مليشيات الحوثي الإرهابية بدعم كامل من ايران في المياه الاقليمية اليمنية في البحر الأحمر، والبحر العربي، والذي يمثل تهديداً جدياً للملاحة الدولية، والسلم والامن الدوليين..موضحاً ان الهجمات الحوثية، أدت الى عسكرت البحر الأحمر، واضرت بحرية التجارة العالمية وشعوب المنطقة والعالم، وعمقت الازمة الانسانية للشعب اليمني، وضاعفت الاعباء الاقتصادية على اليمن والعديد من دول العالم.

كما تطرق، الى معاناة الشعب الفلسطيني في غزة ورفح ..مجدداً استنكار وإدانة اليمن باشد العبارات، استهداف المدنيين العزل في قطاع غزة، وجدد مطالبة اليمن للمجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم، يلزم إسرائيل باحترام القانون الدولي الانساني، وفتح ممرات إنسانية آمنة على الفور..مشدداً على ضرورة السماح بإيصال المساعدات الإنسانية والمعدات الطبية دون قيود للتخفيف من حدة الكارثة الإنسانية ومنع تفاقمها..مشيراً الى ان الحل الوحيد للصراع هو حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

و ناقش الاجتماع، المواضيع المتصلة بالتعاون التقني، والتقرير السنوي للوكالة، والعلوم والتكنلوجيا النووية، وتطبيق الضمانات في كوريا وسوريا والقدرات النووية الإسرائيلية، والوضع في أوكرانيا.


رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لكندا
السلطة المحلية بتعز تعقد لقاء موسع بالشخصيات الاجتماعية في عدد من المديريات
رئيس مجلس القيادة يعزي وزير الداخلية الاسبق اللواء مطهر المصري
مقتل مدنيين اثنين في الحديدة بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الارهابية
إصابة طفل وبتر قدمه في انفجار لغم حوثي شمال محافظة حجة
مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة المستجدات الوطنية
خفر السواحل قطاع البحر العربي يحذر من خطر السباحة في مواسم الرياح
مجلس الأمن يعتمد قرارا يطالب مليشيا الحوثي بالكف فورا عن الهجمات ضد السفن
منتخبنا الوطني يتغلب على نظيره العماني بثلاثية في بطولة الديار العربية لغرب آسيا
قوات الجيش تحبط محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شمال تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا