رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس عثمان غزالي، رئيس جمهورية القمر المتحدة، بمناسبة العيد الوطني لبلده الشقيق.
(ناسا) تنهي المهمة الأولى من مشروع محاكاة العيش على كوكب المريخ
أنهت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) المهمة الأولى من مشروع محاكاة العيش على كوكب المريخ خلال مهمة أقيمت في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.
تراجع احتياطات النقد الاجنبي في الصين خلال يونيو الماضي
تراجعت احتياطات النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي بنهاية يونيو الماضي.
كولومبيا تقصي بنما بخماسية وتصعد الى نصف نهائي كوبا امريكا 2024
تأهل منتخب كولومبيا الى الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمريكا لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، بعد فوزه على منتخب بنما بخماسية، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستايت فارم بمدينة جلانديل الأمريكية، ضمن الدور ربع النهائي للبطولة المقامة في الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
بدء ورشة العمل التحليلية للتصنيف المرحلي المتكامل لسوء التغذية الحاد بعدن
[03/06/2024 01:39]
عدن - سبأنت
بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة العمل التحليلية لتصنيف المرحلي المتكامل لسوء التغذية الحاد، والتي تنظمها اللجنة الفنية الوطنية لتصنيف المرحلي المتكامل في اليمن.

وفي الافتتاح، اشار نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، إلى أهمية الورشة لبناء وتعزيز قدرات المشاركين والمختصين في مجال تحليل وضع الأمن الغذائي، ووضع سوء التغذية باستخدام التصنيف المرحلي المتكامل..موضحاً بأن تحليل الوضع الراهن لسوء التغذية من خلال الأرقام وتحليل النتائج يسهم في وضع الخطط واتخاذ القرارات السلمية الكفيلة من تحسين اوضاع الأمن الغذائي في البلاد.

بدوره أوضح رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي الدكتور الخضر عطروش، بأن الورشة تستهدف 70 مشاركاً ومشاركة من مختلف المحافظات المحررة والوزارات والقطاعات والمنظمات الدولية وغير الحكومية وسيتم فيها تحليل البيانات المسحية التي نفذت خلال الأشهر الماضية ..مشيراً إلى ان التحليل السابق في المحافظات الجنوبية والشرقية اظهر عدد الاطفال الذي يعانون سوء التغذية 456 الف طفلاً وعدد النساء الحوامل والمرضعات بلغ 260 الف امراة ومن المتوقع زيادة هذه النسبة خلال هذا التحليل.

من جانبه بين، مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد راجمنار، بأن التحليل المرحلي مهم في الوقت الراهن نظراً لما تعانيه البلاد من استمرار الازمة الانسانية وما ترتب عليها من تدهور للاوضاع الاقتصادية الصعبة التي انعكست على حالة التغذية لدى المواطنين.. منوهاً إلى ان وزارة الصحة العامة تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في معرفة الاسباب التي ادت لسوء التغذية سوء عند الاطفال أو الامهات .

فيما لفت مسؤول قسم التغذية في منظمة الاغذية وزراعة (الفاو) جويل مونيوكي، إلى أن موضوع التغذية والأمن الغذائي يتعلق بالتحليل المرحلي حيث سيتم تحليل أمن غذائي، وتحليل لسوء التغذية، والبرتوكولات المتعلقة بهذين النوعين.. مؤكداً ان منظمة (الفاو) حريصة على التنسيق المشترك مع جميع المعنيين لمعالجة مشكلة سوء التغذية التي تعاني منها اليمن.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
تنظيم معرض للصور بجنيف يوثق إنتهاكات المليشيات الحوثية بحق النساء في اليمن
اختتام مشاورات مسقط بشأن المختطفين والمخفيين قسرا
مليشيات الحوثي الارهابية تقتحم منزل محافظ البنك المركزي اليمني
وكيل محافظة مأرب يفتتح سكن إقليم سبأ الطلابي الجامعي 
مليشيات الحوثي الإرهابية تقصف المناطق الآهلة بالسكان غرب تعز
اصابة طفلة برصاص مليشيات الحوثي الارهابية جنوبي مأرب
الماس يطلع على مشروع صيانة طريق السفينة - الكثيري البالغة نسبة إنجازه 42 في المائة
أمن مأرب يضبط شحنة حشيش أثناء محاولة تهريبها إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية
جمعية تنمية الكويتية تدشن مشروعاً للمياه بمديرية المخا محافظة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا