‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، الواسع في جبهات (مأرب، تعز، الحديدة)، بالتزامن مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمختطفين في العاصمة العمانية مسقط برعاية مكتب المبعوث الأممي، يكشف مساعيها لتقويض اي تقدم في هذا الملف الإنساني، واستهتارها بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الرئيس التركي يبحث مع وزير الدفاع السعودي العلاقات الثنائية
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يزور تركيا حاليا.
(أونكتاد): اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
أكدت منظمة التجارة والتنمية التابعة للأمم المتحدة (أونكتاد)، اليوم، أن اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024، مع زيادة قيمة التجارة في السلع بنحو 1 بالمائة على أساس ربع سنوي والخدمات بنحو 1.5 بالمائة.
بنما تتأهل الى ربع نهائي (كوبا امريكا 2024) للمرة الاولى في تأريخها على حساب بوليفيا
تأهلت بنما الى الدور ربع نهائي لبطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على بوليفيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ لحج يوجه بتسهيل عمل لجنة متابعة سير العمل بفرع هيئة الأراضي
[14/01/2024 01:42]

لحج - سبأنت :

وجَّه محافظ لحج أحمد تُركي، بتسهيل عمل لجنة النزول الميداني إلى فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة، للاطلاع على نشاط الفرع، ومتابعة سير العمل فيه، والمكلفة من رئاسة الهيئة.

وأكد المحافظ خلال اجتماعه، اليوم، بفريق اللجنة برئاسة مدير عام الرقابة والتفتيش بديوان هيئة الأراضي المهندس علي عُبَيد، أن فرع الهيئة بالمحافظة، يعد عمله نموذجياً، ويسهم في الحفاظ على أراضي الدولة من العبث والاعتداءات غير المشروعة في حقها.. مشيراً إلى حصر الفرع لأراضيه وتخطيطه لحدودها، للاستفادة منها في إقامة عليها المشروعات الحكومية التي يستفيد منها مواطنو المحافظة، والمشاريع الاستثمارية الجادة للقطاع الخاص.

ولفت إلى أن قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج، كانت السباقة، دوناً عن المحافظات الأخرى، في صرف الأراضي لشرائح الشباب وأسر الشهداء والجرحى، وهي الآن في صدد استكمال باقي إجراءات الاعتيادية الضرورية من الهيئة لاعتمادها رسمياً.

بدوره، اوضح مدير الرقابة والتفتيش بالهيئة أن اللجنة ستطلع عن كثب على إجراءات فرع الهيئة بالمحافظة، وتذليل الصعوبات الماثلة أمامه، واستقصاء دور الجانب الإداري بالفرع، وإدارة موارد الفرع البشرية، بناءً على التنسيق المشترك بين رئاسة الهيئة ومحافظ المحافظة، وعقب ذلك سترفع اللجنة بتقريرها المفصل إلى رئاسة الهيئة.

ولفت الى أن هناك خطة جديدة للهيئة لعام 2024 م، لتوحيد إجراءات عمل فروعها في المحافظات.. وأشار إلى أن أراضي الشباب والشهداء والجرحى بمحافظة لحج، يجرى رفع كشوفاتها إلى رئيس الهيئة، وبعد التأكد من وجود مساحات فضاء للأراضي التي شملت المستفيدين منها، وخلوها من أي مشاكل تواجهها، سيتم صرفها لمستحقيها.



‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
اجتماع بعدن يناقش الانجاز السنوي في القطاعين الزراعي والسمكي واهداف التنمية
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
محافظ لحج يتفقد سير الاختبارات النهائية لمرحلة الثانوية العامة
إصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات المليشيات الحوثية الارهابية في الجوف
محافظ أبين يناقش أوضاع زنجبار والإدارة المحلية
اختتام ورشة عمل بمأرب حول مناقشة التحديات المناخية والبيئة وتأثيرها على حياة وأمن السكان 
وزير الزراعة والري يطلع على البيوت المحمية الزراعية في سقطرى
أمين محلي عدن ووكيل وزارة التربية يتفقدان سير إختبارات الثانوية العامة
وزير المالية يبحث مع نظيره القطري أوجه الدعم الاقتصادي للحكومة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا