‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، الواسع في جبهات (مأرب، تعز، الحديدة)، بالتزامن مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمختطفين في العاصمة العمانية مسقط برعاية مكتب المبعوث الأممي، يكشف مساعيها لتقويض اي تقدم في هذا الملف الإنساني، واستهتارها بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الرئيس التركي يبحث مع وزير الدفاع السعودي العلاقات الثنائية
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يزور تركيا حاليا.
(أونكتاد): اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
أكدت منظمة التجارة والتنمية التابعة للأمم المتحدة (أونكتاد)، اليوم، أن اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024، مع زيادة قيمة التجارة في السلع بنحو 1 بالمائة على أساس ربع سنوي والخدمات بنحو 1.5 بالمائة.
بنما تتأهل الى ربع نهائي (كوبا امريكا 2024) للمرة الاولى في تأريخها على حساب بوليفيا
تأهلت بنما الى الدور ربع نهائي لبطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على بوليفيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير حقوقي: مليشيا الحوثي تخفي قسرا 2406 مدنياً بينهم 133 امرأة و117 طفلا
[30/08/2023 10:35]
عدن - سبأنت
كشفت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، ان مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً افخت قسراً 2406 مواطناً بينهم 133 امرأة و117 طفلا في 17 محافظة منذ 1 يناير2017م وحتى منتصف العام الجاري 2023م.

واوضحت الشبكة في تقرير حديث لها بمناسبة اليوم الدولي لضحايا الاختفاء القسري الذي يصادف الـ 30 من أغسطس من كل عام، أن فريقها الميداني سجل نحو (2406) جرائم اخفاء قسري بحق المدنيين، قامت بها مليشيا الحوثي الإرهابية بينها (133) امرأة، و(117) طفل، في 17 محافظة يمنية، ورفضت الكشف عن مصيرهم.

وبينت الشبكة اليمنية للحقوق الحريات، أن جرائم الإخفاء القسري التي تورطت بها المليشيا الحوثية بحق الشرائح والفئات اليمنية المختلفة توزعت بين (642) جريمة إخفاء قسري بحق فئات عمالية و(189) سياسين بالإضافة إلى (279) عسكريين، و(162) تربويين و(53) نشطاء، و(71) طالبًا (88) تاجرًا، و(117) طفلاً، و(118) شخصية اجتماعية، و(31) اعلاميًا، و(39) واعظًا وخطيب، و(13) أكاديميًا، و(133) امرأة، و (382) أجانب لاجئين أفارقة، (52) محاميًا، و(37) طبيبًا.

ونوهت الى أن (32) مختطفاً في سجون مليشيا الحوثي تعرضوا للتصفية الجسدية، فيما انتحر أخرون، للتخلص من قسوة وبشاعة التعذيب.

وسجل الفريق الميداني التابع للشبكة اليمنية للحقوق والحريات (79) حالة وفاة للمختطفين في سجون مليشيا الحوثي و(31) حالة وفاة لمختطفين بنوبات قلبية، بسبب الإهمال الطبي ورفض اسعافهم إلى المستشفيات.

ووفقاً للتحقيقات التي أجراها الفريق الميداني للشبكة اليمنية للحقوق والحريات فإن المليشيا الحوثية تدير نحو (641) سجناً، منها (237) سجنًا رسميًا والتي احتلتها المليشيا و(128) سجناً سريًا استحدثتها المليشيا الحوثية بعد انقلابها على الشرعية.

ووفقا لعملية الرصد والتوثيق التي أجرتها الشبكة اليمنية فإن من بين المختطفين الذين عذبوا في محافظة صنعاء (17) طفلاً، و (39) إمرأة، و(64) مسناً، عوضا عن (52) مختطفاً عذبوا حتى الموت بينهم (9) مسنين و(10) نساء، منهن (7) أقدمنَ على الإنتحار داخل السجن المركزي بعد تعرضهنّ للاغتصاب تحت تهديد السلاح والتعذيب الشديد من قبل مليشيات الحوثي، فيما جاءت محافظة حجة المرتبة الثالثة بواقع (211) حالة تعذيب جسدي ونفسي وجسدي تعرض لها مختطفون داخل زنازين المليشيات الحوثية، بينهم (46) طفلاً، و (8) نساء، و(12) مسنا.


‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
اجتماع بعدن يناقش الانجاز السنوي في القطاعين الزراعي والسمكي واهداف التنمية
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
محافظ لحج يتفقد سير الاختبارات النهائية لمرحلة الثانوية العامة
إصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات المليشيات الحوثية الارهابية في الجوف
محافظ أبين يناقش أوضاع زنجبار والإدارة المحلية
اختتام ورشة عمل بمأرب حول مناقشة التحديات المناخية والبيئة وتأثيرها على حياة وأمن السكان 
وزير الزراعة والري يطلع على البيوت المحمية الزراعية في سقطرى
أمين محلي عدن ووكيل وزارة التربية يتفقدان سير إختبارات الثانوية العامة
وزير المالية يبحث مع نظيره القطري أوجه الدعم الاقتصادي للحكومة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا