رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس عثمان غزالي، رئيس جمهورية القمر المتحدة، بمناسبة العيد الوطني لبلده الشقيق.
الرئيس السيسي يؤكد أن مصر لن تألو جهداً في سبيل رأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية
أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أن مصر لن تألو جهداً، ولن تدخر أية محاولة، في سبيل رأب الصدع بين مختلف الأطراف السودانية، ووقف الحرب، وضمان عودة الأمن والاستقرار، والحفاظ على مقدرات الشعب السوداني.
تراجع احتياطات النقد الاجنبي في الصين خلال يونيو الماضي
تراجعت احتياطات النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي بنهاية يونيو الماضي.
تعيين هونغ ميونغ-بو مدرباً جديداً لمنتخب كوريا لكرة القدم
اعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القد، اليوم الأحد، تعيين مدرب نادي أولسان هيونداي هونغ ميونغ-بو(55 عاما) مدرباً جديداً لمنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي السفير الصيني لدى بلادنا
[03/10/2016 05:00]
الرياض-سبأنت

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا تيان شي.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ،وكذا مناقشة تطورات الاحداث على الساحة اليمنية .

واستعرض الوزير المخلافي خلال اللقاء الممارسات الخاطئة التي ترتكبها المليشيا الانقلابية ضد المدنيين والتي تحاول من خلالها اطالة الحرب وذلك من خلال تصعيدها الخطير المتمثل في اعتدءها على السفينة الاماراتية(سويفت) في باب المندب ..مؤكداً ان مثل التعصيد الخطير يهدد الملاحة الدولية.

واشار الى ان المليشيا الانقلابية ليس لديها نوايا سليمة لاحلال السلام الدائم والشامل في اليمن بناءً على المرجيعات الاساسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،ومخرجات الحوار الوطني الشامل ، وقرارات مجلس الامن وخاصة القرار رقم 2216 ..مؤكداً حرص الحكومة على السلام من اجل انهاء معاناة الشعب اليمني التي تسبب بها الحوثيون وصالح من خلال انقلابهم على السلطة الشرعية.

واشاد وزير الخارجية بجهود الصين الصديقة ودعمها للعملية السياسية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ..متطلعاً الى مزيد من تقديم الدعم الاغاثي والانساني ، والمساهمة في اعادة اعمار ماخلفته المليشيا من دمار فى البنى التحتية

من جانبه أكد السفير الصيني وقوف بلاده الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية..مشيداً بالدور الايجابي للحكومة من خلال مشاركتها في مشاورات جنيف وبيل في سويسرا ومؤخراً في دولة الكويت والتي اثبتت من خلالها نواياها الصادقة ،وحرصها الشديد على وقف الحرب وعودة الامن والاستقرار الى كافة المدن والمحافظات اليمنية.

وشدد تيان شي على اهمية تنفيذ المرجعيات الاسياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية ، ومخرجات الحوار الوطني ،والقرار 2216 من اجل احلال السلام في اليمن.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
مليشيات الحوثي الارهابية تقتحم منزل محافظ البنك المركزي اليمني
رئيس مجلس القيادة يهنىء رئيس الوزراء البريطاني الجديد
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فنزويلا
اليمن تترأس الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
عضو مجلس القيادة طارق صالح يدشن بدء العمل في مشروع طريق المخا - موزع- الكدحة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الامريكي بذكرى استقلال بلده الصديق
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال بيلاروسيا
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا