‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، الواسع في جبهات (مأرب، تعز، الحديدة)، بالتزامن مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمختطفين في العاصمة العمانية مسقط برعاية مكتب المبعوث الأممي، يكشف مساعيها لتقويض اي تقدم في هذا الملف الإنساني، واستهتارها بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الرئيس التركي يبحث مع وزير الدفاع السعودي العلاقات الثنائية
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يزور تركيا حاليا.
(أونكتاد): اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
أكدت منظمة التجارة والتنمية التابعة للأمم المتحدة (أونكتاد)، اليوم، أن اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024، مع زيادة قيمة التجارة في السلع بنحو 1 بالمائة على أساس ربع سنوي والخدمات بنحو 1.5 بالمائة.
بنما تتأهل الى ربع نهائي (كوبا امريكا 2024) للمرة الاولى في تأريخها على حساب بوليفيا
تأهلت بنما الى الدور ربع نهائي لبطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على بوليفيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ولد الشيخ يلتقي العربي في القاهرة ويطرح نقاط بشان الحل السياسي في اليمن
[30/07/2015 02:40]
القاهرة: سبأنت

تسلم الدكتور نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية ، اليوم رسالة من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون نقلها اسماعيل ولد الشيخ احمد المبعوث الاممي الخاص باليمن، تتضمن عددا من الأفكار والمقترحات لايجاد مخرج للازمة الحالية في اليمن بحثا عن حل سياسي لها.

وقال المبعوث الاممي في مؤتمر صحفي مشترك اليوم مع الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، ان هناك تطابق في وجهات النظر بين الأمين العام للأمم المتحدة والامين العام للجامعة العربية حول ان الحل السياسي هو الحل الوحيد للازمة اليمنية.

وكشف ولد الشيخ احمد النقاب عن اهم النقاط التي عرضها على الجامعة العربية بشأن الحل السياسي في اليمن ومنها ارسال مراقبين تحت مظلة الامم المتحدة، موضحا انه في المستقبل من الممكن ان يكونوا مساعدين على التوصل الى الحل السياسي.

واضاف نرى انه لن يحدث ذلك الا من خلال التنسيق مع الجامعة العربية.

واعرب عن شكره للامين العام للجامعة العربية للدعم الكبير الذي تقدمه الجامعة العربية خاصة فيما يتعلق بالحل السياسي الذي يطمح اليه الجميع.

وحول النقاط التي طرحها على الامين العام للجامعة العربية .. قال انه بعد اجتماع جنيف كانت هناك نواحي مختلفة ايجابية تم من خلالها بلورة بعض الافكار التي يمكن من خلالها إيجاد الحل الساسي ومنها تطبيق القرار ٢٠١٦ فيما يتعلق بالانسحاب ووقف اطلاق النار وليس فقط هدنة وكذلك ارسال مراقبين على الارض وتوصيل المساعدات الانسانية والرجوع الى العملية السياسية السلمية في اليمن والتي ترتكز على ثلاث ركائز اساسية وهي المبادرة الخليجية والحوار الوطني وقرارات مجلس الامن.

وحول دور المراقبين في تثبيت الهدنة قال اننا لا نتحدث عن جيش او مراقبين عسكريين وانما نتحدث عن مراقبين في الامم المتحدة وبتنسيق مع الجامعة العربية وبعض الدول الاسلامية، موضحا ان هذا لا يمكن ان يحدث الا اذا كان جزءا من اتفاقية سياسية شاملة ما بين الاطراف وما رأيته مؤخرا في زيارتي للرياض وحديثي مع الاحزاب السياسية يؤكد ان هناك بوادر ايجابية في هذا الشأن.

ومن جانبه قال الامين العام للجامعة العربية الدكتود نبيل العربي انه لابد ان يكون من الواضح ان المراقبين العرب والاسلاميين تحت مظلة الامم المتحدة هو امر مطروح ولكن يجب ان يكون هناك وقف اطلاق النار واطلاق عملية سياسية حتى يمكن ايفاد المراقبين ، منوها بالدور الذي يقوم به المبعوث الاممي ولد الشيخ احمد لتسوية هذه الازمة التي استمرت اربعة شهور حتى الان.

وأوضح انه جاء في وقت صعب وليس من السهولة ان يمسك جميع الخيوط في يده، نظرا لوجود عمليات عسكرية على الارض، مؤكدا انه على الرغم من ذلك فانه يقوم بدور هام، مقدما له الشكر باسم الجامعة العربية على كل ما يقوم به من جهود .


البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
رئيس مجلس القيادة يهنئ الحاكمة الاسترالية الجديدة بمناسبة ادائها اليمين الدستورية
الجيش يحبط محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شمال تعز
قوات العمالقة تتصدى لهجوم شنته مليشيات الحوثي الارهابية جنوب مأرب
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الغزواني بفوزه بولاية رئاسية جديدة
رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد الموقف السياسي والخطاب الإعلامي وتعزيز الاصطفاف الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال الصومال
الوفد الحكومي: القيادة السياسية تحرص على إطلاق سراح جميع الاسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل
اللواء الزُبيدي يشهد حفل تخرج عدد من الدفعات بالأكاديمية العسكرية العُليا في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا