السفير محمد طه يبحث مع مدير منظمة ميثاق الطاقة الدولي تعزيز التعاون الثنائي
بحث سفير اليمن لدى بلجيكا، محمد طه مصطفى، اليوم، مع المدير العام لمنظمة ميثاق الطاقة الدولي، اتسوكو هيروز، العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون في مجال الطاقة.
ترامب يعلن قبوله الترشيح عن الجمهوريين في الانتخابات الرئاسية الامريكية
أعلن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قبوله ترشيح الحزب الجمهوري له في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر القادم.
الذهب يتراجع لكنه يتجه نحو المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الجمعة، لكنها تتجه نحو المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي، وسط زيادة رهانات خفض الفائدة في أميركا في سبتمبر.
أولمبياد باريس.. افتتاح القرية الأولمبية رسميا أمام الوفود المشاركة
افتتحت اليوم بشكل رسمي القرية الأولمبية المخصصة لدورة الألعاب الأولمبية - باريس 2024، واستقبلت الدفعة الأولى من الرياضيين ومسؤولي الفرق المشاركين في الدورة التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
العرادة يناقش مع المبعوث الأمريكي مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية
[05/02/2023 05:05]

الرياض ـ سبأنت :
ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، اليوم الاحد، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ، مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية، والسبل الكفيلة للدفع بعملية سلام شاملة تُنهي معاناة اليمنيين.

وخلال اللقاء الذي حضره السفير الأمريكي ستيفن فاجن، أشاد اللواء العرادة بمستوى العلاقات المتينة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية ومستوى الشراكة القائمة بين الحكومتين في الكثير من القضايا والملفات الاستراتيجية والمهمة على المستوى الاقليمي والدولي وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وتأمين خطوط التجارة العالمية والملاحة البحرية والتصدي للمحاولات الإيرانية المستمرة لتهريب الأسلحة والمخدرات إلى بلادنا بهدف إغراق اليمن والمنطقة في العنف والفوضى.

مثمناً مواقف الحكومة الأمريكية الثابتة ودعمها المستمر لجهود الإصلاحات السياسية والاقتصادية والتنموية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في سبيل تحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وتحسين أوضاعهم الاقتصادية ومستواهم المعيشي.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي على أهمية دور الدبلوماسية الأمريكية في دعم جهود الأمم المتحدة وممارسة الضغط على ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لوقف تصعيدها المتواصل والتوقف عن أنشطتها العدائية، ودفعها للقبول بمساعي تحقيق السلام، مشدداً على ضرورة التزام أي عملية سياسية تطلقها الأمم المتحدة ويدعمها المجتمع الدولي لحل الأزمة اليمنية بالمرجعيات الثلاث كأساس لأي حوار سياسي بين الأطراف اليمنية بما يلبي تطلعات الشعب اليمني وينهي معاناتهم ويفضي لاتفاق سلام شامل وعادل ودائم في ربوع البلاد.


رئيس الوزراء يوجه رسالة الى أمين عام الأمم المتحدة بشان اختطاف الحوثيين للعاملين في المنظمات الأممية والدولية
أمنية عدن تؤكد تسليم المحاضر والمتهمين بقضية اختطاف عشال إلى النيابة العامة
مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة رئيس مجلس الشورى
مجلي يلتقي السفيرة كمون ويثمن الدور الفرنسي في اليمن
رئيس الوزراء يؤكد على المسؤولية التكاملية للدولة والحكومة في وقف التدهور الاقتصادي
الارياني وبن ماضي يرأسان اجتماعاً لمناقشة الأنشطة السياحية والإعلامية والثقافية بحضرموت
رئيس الوزراء يستقبل ممثل برنامج الأغذية العالمي الجديد لدى اليمن
رئيس الوزراء يفتتح مقر المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في عدن
اللواء الزُبيدي: القضاء على التهديد الحوثي يتطلب استراتيجية ردع شاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا