رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، امير دولة قطر، هنأه فيها بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتوليه مقاليد الحكم في بلده الشقيق.
المسبار الصيني يعود الى الأرض حاملاً اول عينات من الجانب البعيد للقمر
اعلنت هيئة الفضاء الوطنية الصينية، اليوم الثلاثاء، هبوط مركبة العودة للمسبار القمري الصيني (تشانغ آه-6) على الأرض، حاملة العينات الأولى في العالم التي تم جمعها من الجانب البعيد للقمر.
بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها العام 15.92 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الثلاثاء، على انخفاض مؤشرها العام 15.92 نقطة ليبلغ مستوى 6978.18 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.23 بالمائة.
كوبا امريكا 2024: كولومبيا تفوز على الباراغواي والبرازيل تكتفي بالتعادل امام كوستاريكا
تعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات، سلباً في بداية مشواره في بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، امام نظيره منتخب كوستاريكا في المباراة التي جمعتهما على ملعب إنغلوود بولاية كاليفورنيا، ضمن المجموعة الرابعة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هيئة التشاور والمصالحه تشكل عدد من اللجان المختصة لمتابعة مهام عملها
[16/08/2022 05:01]

عدن ـ سبأنت :
عقدت رئاسة هيئة التشاور والمصالحة، برئاسة محمد الغيثي رئيس الهيئة، اليوم الثلاثاء، اجتماعا في عدن بحضور نواب رئيس الهيئة عبدالملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة علي رجاء، والقاضي أكرم العامري.


واستعرض رئيس الهيئة خلال الاجتماع أهم الموضوعات المدرجة على جدول اجتماع رئاسة الهيئة وفي مقدمتها رؤية الهيئة لعملية السلام الشاملة، ودورها في ترشيد الخطاب الإعلامي، وإعداد رؤية تنفيذية لمهامها، وفقا لإعلان نقل السلطة، وكذا متابعة مستجدات الأوضاع ذات الصلة بمسؤوليات الهيئة في المحافظات المحررة، بالإضافة إلى جملة من القضايا المتصلة بترتيبات عمل الهيئة.

كما استعرضت رئاسة الهيئة نتائج اللقاء مع فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزبيدي، وثمنت الهيئة نتائج اللقاء واهتمام مجلس القيادة بدعم تفعيل عمل الهيئة وقيامها بمهامها الوطنية.

وقد أقرت رئاسة الهيئة في اجتماعها تشكيل ثلاث لجان عمل تتكون من عدد من اعضاء الهيئة، تُعنى بوضع رؤية هيئة التشاور والمصالحة لعملية السلام الشاملة لتقديمها لمجلس القيادة الرئاسي بعد اقرارها من قبل رئاسة الهيئة، ولجنة للعمل على ترشيد الخطاب الإعلامي، بالإضافة الى لجنة لإعداد مسودة اللائحة الداخلية للهيئة.

تأتي هذه الاجراءات انطلاقاً من مهام الهيئة الواردة في إعلان نقل السلطة، والتي يأتي في طليعتها تحقيق السلام والاستقرار، وتهيئة الظروف المناسبة لوقف الصراعات وتعزيز التقارب بين قوى ومكونات الشرعية، حيث تعمل الهيئة على إعداد خطة تنفيذية للمهام المناطة بها.

كما ناقشت رئاسة الهيئة في اجتماعها مستجدات الأوضاع في بلادنا والقضايا ذات الصلة بعملها ومهامها، ودعت مجلس القيادة الرئاسي الى تسريع مراجعة وإقرار مسودة القواعد المنظمة والمصادقة عليها.


رئيس مجلس القيادة يهنئ امير قطر بذكرى توليه مقاليد الحكم
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال سلوفينيا
وزير الخارجية يصل العاصمة المصرية القاهرة في زيارة رسمية
منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي في مستهل مشواره في بطولة غرب آسيا تحت 19 عاما
وكيل شبوة يناقش مع المجلس اليمني للتخصصات الطبية إنشاء مراكز تدريبية في المحافظة
الارياني يشيد بالإجماع الشعبي الرافض لإحياء مليشيا الحوثي "يوم الخرافة"
الوزير السقطري يتفقد سير العمل هيئة المصائد في سقطرى
محافظ سقطرى يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المرافق
أمين عام محلي حضرموت يناقش مشروع تحديث نظم المعلومات لتعزيز الشفافية
إقرار برنامج فعاليات مهرجان البلدة ومناقشة تحضيرات إختبارات الثانوية بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا