مجلس القيادة الرئاسي يواصل مناقشة الاوضاع المحلية وتداعيات الهجمات الارهابية الحوثية
عقد مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس اليوم الاحد اجتماعا لمناقشة مستجدات الاوضاع المحلية والاصلاحات الهيكلية المطلوبة في بعض الاجهزة السيادية.
كيم: هدفنا امتلاك اقوى قوة نووية في العالم
نقلت وسائل إعلام رسمية عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قوله إن الهدف النهائي لبلاده هو امتلاك أقوى قوة نووية في العالم.
٩ مليارات دولار مشتريات الامريكيين عبر الانترنت في البلاك فرايدي
أنفق المتسوقون الأميركيون مبلغا قياسيا يصل إلى 9.12 مليار دولار عبر الإنترنت خلال يوم "بلاك فرايدي"، الجمعة، والذي انتهز فيه المستهلكون الخصومات الكبيرة لمواجهة ضغوط التضخم المرتفع.
أسود الاطلس يحققون فوزا مثيرا أمام بلجيكا ويعززون فرصتهم في التأهل
وضع المنتخب المغربي لكرة القدم قدما في الدور ثمن النهائي بفوزه على بلجيكا، ثالثة النسخة الأخيرة والمصنفة ثانية عالمياً، 2-صفر، الأحد على ملعب الثمامة في الدوحة، في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر لكرة القد 2022.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن
[28/07/2021 12:45]
الرياض - سبأنت :
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينج، حيث جرى مناقشة الموقف الدولي للتعامل مع تصعيد مليشيا الحوثي الانقلابية وهجماتها المستمرة على المدنيين والنازحين في مأرب، ورفضها لكل مبادرات السلام.

وتطرق اللقاء الى اهمية ان تكون هناك عواقب وعقوبات لسلوك مليشيا الحوثي واستمرار تأجيجها للصراع والتخادم القائم بين الحوثيين و التنظيمات الإرهابية، والتي تهدد الاستقرار والسلم الدولي، إضافة الى الملف الاقتصادي والإنساني واهمية تركيز المجتمع الدولي على دعم الاستقرار الاقتصادي وتخفيف حدة الازمة الانسانية، ووضع خزان صافر واستمرار التعنت الحوثي في رفض وصول فريق اممي الى الناقلة لصيانتها وتفريغها، والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة.

وأكد اللقاء تطابق وجهات النظر تجاه كثير من الملفات والقضايا، وخاصة ضرورة الوقف الفوري للتصعيد العسكري وتأجيج الصراع من قبل مليشيا الحوثي في مختلف الجبهات، ووقف جرائمها ضد المدنيين والنازحين، واستهداف الاعيان المدنية في المملكة العربية السعودية، واهمية الدعم الدولي للحكومة اليمنية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وإنهاء تلاعب الحوثيين بواردات الوقود وأسعاره.

واستعرض اللقاء، الجهود الجارية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجهود مكثفة من المملكة العربية السعودية، وما تم التوصل اليه في هذا الجانب، والتنسيق المشترك لحشد الدعم الدولي للحكومة لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي، والخطط الحكومية المعدة لذلك، إضافة الى الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب بالتنسيق مع شركاء اليمن في المجتمع الدولي.

وأشاد رئيس الوزراء خلال اللقاء بوضوح الموقف الأمريكي تجاه ما يجري في اليمن، وما يبذله مبعوثها من جهود وتحركات نشطة بهدف إحلال السلام .. مؤكدا ان شروط السلام في اليمن ليست معقدة وانما تتطلب امتثال مليشيا الحوثي التي انقلبت بقوة السلاح على السلطة الشرعية للقرارات الدولية والإرادة الشعبية، وهو ما يتطلب مزيد من الضغوط الدولية المؤثرة.

وجدد الدكتور معين عبدالملك، تعامل الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية بايجابية مع الجهود والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، وحرصها على توفر الشروط الموضوعية لهذا السلام.. وقال " ان هذا الالتزام يقابله المزيد من التعنت والتصعيد الحوثي في مأرب وغيرها، فالشعب اليمني يعاني الأمرين في ظل استمرار الصلف الحوثي وبايعاز من ايران لممارسة المزيد من الجرائم والانتهاكات وتهديد استقرار امن اليمن والمنطقة والعالم، مقابل مقايضة المجتمع الدولي على ملفات ليست لنا بها صلة".

وأضاف " ما نتطلع اليه هو التعامل الحازم من المجتمع الدولي والأمم المتحدة، مع هذه المليشيات، وعلى سبيل المثال خزان صافر منذ سنوات والأمم المتحدة تفاوض الحوثيين وحتى الان لم يتم احراز أي تقدم، رغم اننا قدمنا كل التسهيلات وقبلنا بكل الحلول لتفادي هذه الكارثة التي باتت وشيكة وستكون مدمرة".

وتطرق رئيس الوزراء الى النقاشات الجارية برعاية الاشقاء في المملكة العربية السعودية لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وخطط الحكومة للتعامل مع التحديات الخدمية والاقتصادية القائمة على ارض الواقع، واشار الى اولوية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتمكين الحكومة من ادارة الشأن العام وتطبيق منظومة القانون بصفته المسار الوحيد الذي يمكن ان يخفف من معاناة المواطنين ويمكن الدولة بمؤسساتها من معالجة التحديات المختلفة وعلى رأسها الازمة الاقتصادية، لافتا الى ان الوضع الاقتصادي الان هو الشغل الشاغل للمواطنين، في ظل تراجع سعر العملة وضعف القوة الشرائية للمواطنين، وبجانب اجراءات الحكومة لابد من مسار اقليمي ودولي لدعم الحكومة والاستقرار الاقتصادي.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة وجود تدخل عاجل وسريع لإسناد الحكومة في هذا الملف الحيوي، لان التأخير سيجعل المعالجات اكبر كلفة.. معربا عن تطلعه في نجاح جولة المبعوث الأمريكي الجديدة والوصول الى حلول عملية للملفات والقضايا التي يحملها خاصة الهجوم الحوثي على مأرب والتلاعب بواردات الوقود وأسعاره وحشد الدعم الدولي للحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

بدوره جدد المبعوث الأمريكي الى اليمن، موقف بلاده الداعي الى الوقف الفوري للهجمات الحوثية على مأرب والذي يفاقم الأزمة الإنسانية.. مؤكدا دعم الولايات المتحدة لجهود الحكومة، وحرصها على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف معاناة الشعب اليمني.


مجلس القيادة الرئاسي يواصل مناقشة الاوضاع المحلية وتداعيات الهجمات الارهابية الحوثية
البحسني يطمئن على صحة رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد خنبش
اجتماع برئاسة وزير التربية يناقش أوضاع مدارس تحفيظ القرآن الكريم
المستشفى التخصصي لطب العيون بمأرب يقدم خدماته المجانية لنازحي مخيم السويداء بدعم سعودي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء بذكرى استقلال موريتانيا
العقيلي يستعرض في جنيف إنجازات مشروع مسام والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن
رئيس مجلس النواب يهنئ رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية بالذكرى ال ٦٢ للاستقلال لبلاده
محافظ سقطرى يناقش مع نائب منسق الشؤون الإنسانية في اليمن الاحتياجات التنموية بالمحافظة
تدشين حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وإقامة البازار الثالث بالمكلا
"مسام" ينتزع خلال أسبوع 1.242 لغمًا
الأكثر قراءة
العقيلي يستعرض في جنيف إنجازات مشروع مسام والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن

وزير التخطيط يبحث مع القائم بأعمال السفير الصيني إسهام بلاده بالتعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار في اليمن

التوقيع على اتفاق بقيمة مليار دولار بين اليمن وصندوق النقد العربي

مجلس القيادة الرئاسي يواصل مناقشة الاوضاع المحلية وتداعيات الهجمات الارهابية الحوثية

الخدمة المدنية: الأربعاء القادم إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الـ55 لعيد الإستقلال الوطني

البرلمان العربي يجدد دعمه التام للجمهورية اليمنية ومؤسساتها الشرعية تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي

دول الاطراف توافق على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة 5 سنوات

البحسني يطلع على جاهزية لواء الشرطة العسكرية ولواء الريان بقيادة المنطقة الثانية

مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني

عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يناقش اوضاع مديرية ذو باب المندب

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا