رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من العاهل الاردني بمناسبة العام الهجري الجديد
تلقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الاردنية الهاشمية، هنأه فيها بمناسبة حلول راس السنة الهجرية الجديدة.
تحالف اليسار يتصدر نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
تصدر تحالف اليسار نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية، واحتل معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون المرتبة الثانية.
بورصة الكويت تغلق على ارتفاع مؤشرها العام 68.46 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الاثنين، على ارتفاع مؤشرها العام 68.46 نقطة، ليبلغ مستوى 7052.36 نقطة، بنسبة ارتفاع بلغت 0.98 بالمائة.
بايرن ميونيخ يعلن تعاقده مع الفرنسي مايكل أوليز حتى يونيو 2029
أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، تعاقده مع لاعب كريستال بالاس الإنجليزي الفرنسي مايكل أوليز، بعقد مدته خمس سنوات، حتى يونيو 2029م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوفد الحكومي في مشاورات الكويت يلتقي المبعوث الاممي ولد الشيخ
[19/05/2016 11:46]
الكويت - سبأنت

التقى وفد الحكومة المشارك في مشاورات الكويت برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى ليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وخلال اللقاء استعرض المبعوث الاممي نتائج مساعي وجهود صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وسفراء الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن بما فيهم سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والدول الخمس الدائمة العضوية .

و جدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي عبدالملك المخلافي تاكيده حرص الحكومة على تحقيق السلام الدائم .

وقال"إن تعليق الوفد الحكومي مشاركته في جلسات المشاورات جاء نتيجة استمرار الانقلابيين في رفض الالتزام بمرجعيات المشاورات وقرارات الشرعية الدولية والتنصل من الاتفاقات التي تمت سواء في مشاورات بيل السويسرية، او ماتم الاتفاق عليه في مشاورات الكويت نفسها مما يؤكد انهم لايريدون سلام والإصرار على التعامل بعبثية وتعمدهم مضاعفة معانات شعبنا اليومية جراء الحرب والفوضى التي نشروها".

وأضاف :"إن طلب الوفد الحكومي وثيقة الالتزام بالنقاط الست التي تتبناها الامم المتحدة والمجتمع الدولي ستوجد ارضية صلبة للمشاورات تمكننا من المضي قدما لنصنع السلام لشعبنا وبلادنا ".

كما ناقش الوفد مع المبعوث الاممي الى اليمن الرسالة التي وجهها رئيس الفريق الحكومي الى المبعوث بشان مطالب الوفد الحكومي .

من جانبه أكد المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن كل ماورد في رسالة الوفد مطالب نتفق عليها ويتفق معنا فيها العالم ولا خلاف عليها وان الالتزام بالشرعية أساس المشاورات.

واشاد ولد الشيخ بصبر الوفد الحكومي وتعاطيه الايجابي مع المشاورات..مطالباً المزيد من الصبر وأنه سيبذل جهودا إضافية مع الطرف الآخر والعمل على استئناف المشاورات .


رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من العاهل الاردني بمناسبة العام الهجري الجديد
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيات تهان من القيادة الاماراتية بمناسبة العام الهجري الجديد
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت
المبعوث الاممي يجدد مطالبته للحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في مجال الإغاثة
لقاء تشاوري شبابي في تعز يؤكد دعمه الكامل لتوجهات مجلس القيادة والحكومة والبنك المركزي
اللواء الزُبيدي يبحث مع السفيرة البريطانية مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن
مليشيات الحوثي الارهابية تقتحم منزل محافظ البنك المركزي اليمني
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
رئيس مجلس القيادة يهنىء رئيس الوزراء البريطاني الجديد
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فنزويلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا