اللجنة الوطنية للتحقيق تطلع على أوضاع النزلاء والمحتجزين في السجن المركزي والبحث الجنائي بتعز
اطلعت عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، القاضي اشراق المقطري، اليوم الاحد، على اوضاع المحتجزين في إدارة البحث الجنائي، والنزلاء في منشأة السجن المركزي بمحافظة تعز.
بريطانيا تعتزم الافراج عن مهاجرين غير شرعيين بعد إلغاء اتفاقية الترحيل إلى روندا
أعلنت الحكومة البريطانية الجديدة، اليوم الأحد، اعتزامها الإفراج المشروط عن عدد من المهاجرين غير الشرعيين الذين كانوا ضمن قائمة الترحيل إلى رواندا بعد الغاء (اتفاقية تنظيم الهجرة والتنمية الاقتصادية).
تراجع احتياطات النقد الاجنبي في الصين خلال يونيو الماضي
تراجعت احتياطات النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي بنهاية يونيو الماضي.
تعيين هونغ ميونغ-بو مدرباً جديداً لمنتخب كوريا لكرة القدم
اعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القد، اليوم الأحد، تعيين مدرب نادي أولسان هيونداي هونغ ميونغ-بو(55 عاما) مدرباً جديداً لمنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وصول 9 من اليمنيين الموقوفين بمعتقل جوانتانامو إلى الرياض
[16/04/2016 09:23]
الرياض-سبأنت

ثمن وزير حقوق الإنسان عزالدين الاصبحي التعاون الاخوي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وحكومة المملكة العربية السعودية في الاستجابة لرسالة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي باستقبال عدد من المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو والذين تم إعادتهم ضمن برنامج التعاون مع الحكومة الأمريكية.

وأكد وزير حقوق الإنسان على أهمية تعاون المجتمع الدولي والمحلي في مواجهة التطرف وتعزيز السلم وتحقيق الاستقرار.

واشار الاصبحي الى أن دور مركز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية له دور ايجابي على مستوى المنطقة من خلال الجهود التي يقوم بها حيال معالجة قضايا التطرف الفكري واحتواء المستفيدين وتصحيح أفكارهم.

ودعا الموقوفين بمعتقل جوانتاناموا والذين وصلوا مساء اليوم الى الرياض إلى البدء بحياة جديدة تقوم على بناء مستقبل للوطن الذي يحتاج إلى كافة أبنائه والاستفادة من هذه الفرصة من خلال تواجدهم في مركز المناصحة والرعاية.

ووصل مساء اليوم الى العاصمة السعودية الرياض تسعة مواطنين يمنيين من الموقوفين بمعتقل جوانتانامو وكان في استقبالهم وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي ،ومدير مركز الامير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية اللواء الدكتور ناصر المطيري.

وقال المتحدث الامني لوزارة الداخلية السعودية في تصريح لوكالة الانباء السعودية(واس)" أنه بناء على طلب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود استقبال الموقوفين بمعتقل جوانتانامو".

واضاف "ان الموقوفين الذين وصلوا الى المملكة هم :أحمد عمر عبدالله الحكمي، و عبدالرحمن محمد صالح ناصر، و علي يحيى مهدي الريمي، و طارق علي عبدالله أحمد باعودة، و محمد عبدالله محمد الحميري، و أحمد يسلم سعيد كومان، و عبدالرحمن القعيطي، و منصور محمد علي القطاع، و مشهور عبدالله مقبل أحمد الصبري".

وأكد المتحدث الأمني بأنه تم إبلاغ ذويهم بوصولهم إلى المملكة وترتيب وتوفير كافة التسهيلات لالتقائهم بهم، كما أوضح بأنه سيتم إخضاعهم للأنظمة المرعية بالمملكة والتي تشمل استفادتهم من برامج المناصحة والرعاية.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
مليشيات الحوثي الارهابية تقتحم منزل محافظ البنك المركزي اليمني
رئيس مجلس القيادة يهنىء رئيس الوزراء البريطاني الجديد
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فنزويلا
اليمن تترأس الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
عضو مجلس القيادة طارق صالح يدشن بدء العمل في مشروع طريق المخا - موزع- الكدحة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الامريكي بذكرى استقلال بلده الصديق
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال بيلاروسيا
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا