‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، الواسع في جبهات (مأرب، تعز، الحديدة)، بالتزامن مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمختطفين في العاصمة العمانية مسقط برعاية مكتب المبعوث الأممي، يكشف مساعيها لتقويض اي تقدم في هذا الملف الإنساني، واستهتارها بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الرئيس التركي يبحث مع وزير الدفاع السعودي العلاقات الثنائية
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يزور تركيا حاليا.
(أونكتاد): اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
أكدت منظمة التجارة والتنمية التابعة للأمم المتحدة (أونكتاد)، اليوم، أن اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024، مع زيادة قيمة التجارة في السلع بنحو 1 بالمائة على أساس ربع سنوي والخدمات بنحو 1.5 بالمائة.
يورو 2024: تركيا تحجز مقعداً في الدور ربع النهائي بفوزها على النمسا بهدفين مقابل هدف
حجز المنتخب التركي مقعداً له في الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) بعد فوزه على نظيره النمساوي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ريد بول ارينا بمدينة لايبزيغ الالمانية في ختام مباريات الدور ثمن النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قيادات احراك الجنوبي تلتقي السفير الأمريكي لدى اليمن
[11/03/2018 04:03]

الرياض - سبأنت :
التقى مستشار رئيس الجمهورية رئيس مكون الحراك المشارك، ياسين مكاوي، اليوم، ومعه النائب اﻻول لرئيس المجلس الاعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب فؤاد راشد ورئيس الهيئة الشرعية الجنوبية الشيخ حسين بن شعيب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادنا، ماثيو تولر .

وخلال اللقاء، إستعرض مكاوي مسيرة الحراك الجنوبي ودوره في التصدي لميليشيا الحوثي الإنقلابية خلال إجتياحها للعاصمة المؤقتة والمحافظات الجنوبية .. لافتاً إلى الجهود التي يبذلها فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية من أجل إعادة تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وبناء المرافق التي دمرتها الميليشيات بدعم من دول التحالف العربي .

ودعا مكاوي المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته الانسانية والمساعدة في دعم تلك الجهود سيما في مجالات الكهرباء والصحة والطرقات والمياه والتعليم والتأهيل وتوحيد المؤسسات الامنية والعسكرية، وكذا دعم البنك المركزي اليمني في عدن بما يسهم في انتظام صرف مرتبات الموظفين والاستحقاقات المالية وتعزيز دوره في الرقابة والسيطرة على الدورة النقدية .. مؤكداً باسم مكون الحراك الجنوبي على مواصلة الجهود مع دول التحالف والعالم اجمع في الحرب الدولية على قوى الارهاب بكافة اشكالها .

وأشار مكاوي إلى أن جهود تبذل من أجل توحيد وتعزيز وحدة الصف الجنوبي وإنفتاحه على الحوار مع كافة القوى المعنية بشان الوصول الى الحلول الاستراتيجية للقضية الجنوبية .

بدوره، جدد السفير الأمريكي التأكيد على دعم بلاده للشرعية والجهود التي تسهم في عودة اليمن الى وضعها الطبيعي .. لافتاً إلى اهتمام الولايات المتحدة الامريكية ودعمها وترحيبها بجهود الحوار الجنوبي للوصول لمؤتمر للحراك والقوى المجتمعية الجنوبية لا يستثني أحداً .
حضرا اللقاء من الجانب الأمريكي، رئيس القسم السياسي والإقتصادي بالإنابة جريمي بير .



‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
اجتماع بعدن يناقش الانجاز السنوي في القطاعين الزراعي والسمكي واهداف التنمية
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
محافظ لحج يتفقد سير الاختبارات النهائية لمرحلة الثانوية العامة
إصابة مدني بانفجار لغم من مخلفات المليشيات الحوثية الارهابية في الجوف
محافظ أبين يناقش أوضاع زنجبار والإدارة المحلية
اختتام ورشة عمل بمأرب حول مناقشة التحديات المناخية والبيئة وتأثيرها على حياة وأمن السكان 
وزير الزراعة والري يطلع على البيوت المحمية الزراعية في سقطرى
أمين محلي عدن ووكيل وزارة التربية يتفقدان سير إختبارات الثانوية العامة
وزير المالية يبحث مع نظيره القطري أوجه الدعم الاقتصادي للحكومة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا