محافظ البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية
أصدر محافظ البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاربعاء، قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية.
كوريا الجنوبية تنفي ادعاء بيونغ يانغ حول نجاح تجربة إطلاقها صاروخ متعدد الرؤوس الحربية
نفى الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الخميس، ادعاء كوريا الشمالية أنها نجحت في تجربة إطلاق صاروخ متعدد الرؤوس الحربية..مؤكداً إن هذا الادعاء هو نوع من الخداع، وأن الصاروخ انفجر في الجو.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الخميس، على ارتفاع مؤشرها العام 99. 39 نقطة ليبلغ مستوى 10. 6967 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 58. 0 بالمائة.
الإعلان عن نتيجة قرعة الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن نتائج قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة حقوق الانسان: اكثر من 70 مختطفا قتلوا في معتقلات الميليشيا
[16/07/2017 03:17]
عدن - سبأنت

قالت وزارة حقوق الإنسان إن " أكثر من 70 مختطفا قتلوا على يد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية جراء التعذيب البشع واللا إنساني في المعتقلات ".

ودانت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) انتهاكات المليشيا بحق 36 مختطفا من أساتذة الجامعات والحقوقيين والإعلاميين، قامت بتقديمهم لمحكمة صورية بصنعاء.

وأوضحت أن ما قامت به المليشيا الانقلابية يوم أمس بحق المختطفين عبر تقديمهم لمحاكمة غير قانونية، يثبت مجددا انتهاكها لكافة الحقوق والحريات الإنسانية والامتهان المستمر لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

وعقدت جلسة محاكمة ثانية لـ36 مدنيا، تم اختطافهم من جامعاتهم ومنازلهم، واسقطت عليهم الميليشيا تهم بدون أي مستند وفي ظل قضاء غير قانوني لميليشيا لا تمتلك أي شرعية وبإجراءات باطلة.

وأشارت الوزارة الى ان الانقلابيين قاموا باختطاف واعتقال المواطنين بدون أي مسوغ قانوني، وقامت بسجنهم وممارسة كافة أنواع التعذيب عليهم لأكثر من عامين، فيما لا يزال أعداد كثيرة قيد الاختطاف والاحتجاز والإخفاء القسري، ويتعرضون بشكل يومي للتعذيب والمعاملة المهينة.

ووصفت الوزارة المحاكمات التي تقوم بها المليشيا بـ "الهزلية"، حيث يصدر الانقلابيون احكاما بالإعدام بعد عشر دقائق من بداية الجلسة، والتي يرفض فيها من يسمي نفسه قاضياً، تدوين أقوال المختطفين او النظر في دعواهم، التي كشفت عن تعرضهم لتعذيب بشع ومهانة، طالما حرصت الوزارة على توثيقها في تقاريرها التي ترفعها الى الجهات الحكومية والإقليمية والدولية.

ودعت الوزارة الجهات الدولية والإقليمية المختصة الى العمل السريع والضغط على الميليشيا للإفراج عن كافة المختطفين والمخفيين قسراً وإيقاف كل الممارسات البشعة التي تقوم بها.



محافظ البنك المركزي يصدر قراراً بشأن مزاولة نشاط التحويلات المالية الداخلية
حرب وتصعيد مليشيا الحوثي يفاقمان الأزمات الاقتصادية والإنسانية
رئيس الوزراء يتلقى رسالة من نظيره الهندي
السفير الميتمي يشارك في معرض الصين-أوراسيا الثامن
وزير الصحة يبحث مع فريق العمل الانساني البريطاني دعم القطاع الصحي
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال جيبوتي
البنك المركزي يعلن عن فتح فتح مزادين لأذون الخزانة وسندات الخزينة
الارياني: احتجاز مليشيا الحوثي 4 طائرات يؤكد انها عصابة تمتهن القرصنة
أمين محلي شبوة يتفقد سير العمل في المركز الوطني لعلاج الأورام
البنك المركزي اليمني يوجه بحظر التعامل مع ١٢ كيان غير مرخص
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا