اليمن تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ (الأونروا) في غزة
اعربت الجمهورية اليمنية، عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الاسرائيلي الذي استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين من المدنيين.
بريطانيا تعتزم الافراج عن مهاجرين غير شرعيين بعد إلغاء اتفاقية الترحيل إلى روندا
أعلنت الحكومة البريطانية الجديدة، اليوم الأحد، اعتزامها الإفراج المشروط عن عدد من المهاجرين غير الشرعيين الذين كانوا ضمن قائمة الترحيل إلى رواندا بعد الغاء (اتفاقية تنظيم الهجرة والتنمية الاقتصادية).
مؤشر الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 11688.61 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس، اليوم، مرتفعاً 29.95 نقطة ليقفل عند مستوى 11688.61 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 3.9 مليارات ريال.
تعيين هونغ ميونغ-بو مدرباً جديداً لمنتخب كوريا لكرة القدم
اعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القد، اليوم الأحد، تعيين مدرب نادي أولسان هيونداي هونغ ميونغ-بو(55 عاما) مدرباً جديداً لمنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هولندا تؤكد دعمها للجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن
[13/09/2015 07:51]

الرياض ـ سبأنت

ناقش وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي مع السفير الهولندي لدى اليمن روبرت بيتري الأوضاع التي تمر بها اليمن والتي فاقمت من انتهاكات حقوق الإنسان .

وأوضح الوزير الاصبحي أن القرار الجمهوري الخاص بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان منذ 2011 يأتي من باب المسؤولية الوطنية والأخلاقية لتحقيق العدالة في اليمن.

وأشار إلى أن استقلالية اللجنة أتى في نص القرار ومناط بها القيام بأعمال خلال مدة زمنية محددة بعام مما يعطي اللجنة دورا محددا ومزمن وفق آلية تعتمد على الحيادية والجدية.

وعبر وزير حقوق الإنسان عن ثقته بالدعم الهولندي لليمن فيما يتعلق بالجهود التي تصب في تعزيز قيم حقوق الإنسان وتحقيق العدالة.

ولفت إلى أهمية أن ينظر العالم لما يحصل في اليمن بعين مجردة من كافة المصالح السياسية لأن ما يحدث هو كارثة إنسانية حقيقة يتوجب على المجتمع الدولي التعامل معها بشكل يحول دون تفاقم الوضع المأساوي الذي يعيشه المواطن اليمني.. مؤكدا أن أي خطوات من شأنها أن تربك عمل لجنة انتهاكات حقوق الانسان ستكون محل رفض.

من جانبه نوه السفير الهولندي بالقرار واصفاً اياه بالخطوة الايجابية ..مؤكداً على ضرورة أن تتضافر الجهود المحلية والدولية لدعم أي خطوة من شأنها تحقيق العدالة في اليمن..

وأشار إلى أن الوضع الانساني الذي يعاني منه الشعب اليمني أمرا لا يجب استغلاله سياسياً لمصلحة أي طرف ..مؤكداً دعم بلاده للشرعية في اليمن وكل ما يحقق الأمن والاستقرار.

وأكد السفير الهولندي أهمية الفترة المقبلة والتي يجب ان تكون مرحلة تعاون ودعم لليمن وبالسياق الذي يتطلع نحو تحقيق العدالة ..لافتا الى أن بلاده ستدعم اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان في اليمن .

ونوه الى أهمية التعاون المشترك بين اللجنة والمنظمات الدولية وتفعيل دور مكتب المفوضية السامية بشكل يخدم مسار التعاون دون قصور من قبل المجتمع الدولي أو المحلي.



المبعوث الاممي يجدد مطالبته للحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في مجال الإغاثة
لقاء تشاوري شبابي في تعز يؤكد دعمه الكامل لتوجهات مجلس القيادة والحكومة والبنك المركزي
اللواء الزُبيدي يبحث مع السفيرة البريطانية مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في اليمن
مليشيات الحوثي الارهابية تقتحم منزل محافظ البنك المركزي اليمني
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
رئيس مجلس القيادة يهنىء رئيس الوزراء البريطاني الجديد
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فنزويلا
اليمن تترأس الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
عضو مجلس القيادة طارق صالح يدشن بدء العمل في مشروع طريق المخا - موزع- الكدحة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا