‏الارياني: تصعيد مليشيا الحوثي بالتزامن مع مفاوضات مسقط استهتار بجهود التهدئة واحلال السلام
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني "أن تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، الواسع في جبهات (مأرب، تعز، الحديدة)، بالتزامن مع انطلاق جولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمختطفين في العاصمة العمانية مسقط برعاية مكتب المبعوث الأممي، يكشف مساعيها لتقويض اي تقدم في هذا الملف الإنساني، واستهتارها بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الرئيس التركي يبحث مع وزير الدفاع السعودي العلاقات الثنائية
التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي يزور تركيا حاليا.
(أونكتاد): اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024
أكدت منظمة التجارة والتنمية التابعة للأمم المتحدة (أونكتاد)، اليوم، أن اتجاهات التجارة العالمية تحولت إلى إيجابية في الربع الأول من 2024، مع زيادة قيمة التجارة في السلع بنحو 1 بالمائة على أساس ربع سنوي والخدمات بنحو 1.5 بالمائة.
بنما تتأهل الى ربع نهائي (كوبا امريكا 2024) للمرة الاولى في تأريخها على حساب بوليفيا
تأهلت بنما الى الدور ربع نهائي لبطولة كوبا امريكا لكرة القدم (كوبا امريكا 2024) للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها على بوليفيا بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام المجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في البطولة المقامة حالياً في الولايات المتحدة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
93 شهيدا مدنيا واكثر من الف جريحا خلال يوليو نتيجة قصف المليشيات لاحياء تعز
[07/08/2015 03:22]
تعز ـ سبأنت

خلف القصف المدفعي الذي شنته مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية اكثر من 93 شهيدا من المدنيين واكثر من الف جريح بمحافظة تعز خلال يوليو الماضي .

واوضحت شبكة الراصدين المحليين في المحافظة ، في احدث تقرير لها ، ان حالات القتل تنوعت على مختلف الفئات العمرية، حيث رصدت فيه استشهاد 24 طفلا، و 10 نساء، و 59 رجلا .

وبلغ عدد الجرحى في صفوف الأطفال نحو 124 طفلا ، و 92 امرأة ، و 811 رجل، فيما وصلت عدد الحالات الحرجة والإعاقات الدائمة إلى 155 حالة.

وقيمت الشبكة في تقريرها الذي استعرضته في المؤتمر الصحفي مدى التزام ميليشيا الحوثي وصالح بالهدنتين الإنسانيتين التي صادفت شهر يوليو، مبينة ان نسبة القتلى في صفوف المدنيين بلغت خلال أيام الهدنة الأولى من تاريخ 13 ـ 19 من ذات الشهر، إلى 20 بالمائة من إجمالي الضحايا خلال أيام الشهر بالكامل، بينما بلغت نسبة الجرحى إلى 27 بالمائة أغلبهم حالات قنص.

وأشار التقرير إلى أن أغلب الضحايا قضوا بالقنص، وخاصة في شارع الأربعين واحياء الأمن السياسي ، الجمهوري وجبل جرة.

ولم يشمل التقرير عدد الضحايا في كلٍ من مديرية مشرعة وحدنان في جبل صبر ، والضباب والستين ومفرق الذكرة، بسبب عدم وصول الضحايا إلى مستشفيات المدينة للتمكن من جمع إحصائيات دقيقة.

و وفقا لاعضاء الشبكة المحلية ، فإن الإحصائيات شملت أربعة مستشفيات هي الروضة واليمن الدولي والصفوة ومستشفى الثورة العام، وأكدوا بأنهم لم يستطيعوا الوصول لبعض المستشفيات والأحياء بسبب خطورتها وإطلالها على أماكن القصف والقنص المستمر، في اشارة الى أن الرقم الحقيقي للضحايا المدنيين في تعز أكبر من الرقم المعلن بكثير.

واعطى التقرير تقييما واضحا للأثار الناجمة عن استهداف الخدمات العامة كمنشئة سد الجبلين النفطية ومحطة الكهرباء و قطع خدمتي الهاتف الثابت والانترنت عن المدينة، وكذا الخدمات والممتلكات الخاصة بالمواطنين، وأضاف بأنها قذائف المليشيا وصلت إلى المعاهد والمدارس والكليات والمساجد والمستشفيات والأماكن الأثرية والمحلات التجارية.

و وصفت الشبكة شهر يوليو بـ " الشهر الدامي " ، والذي استهداف فيه المدنيين والأبرياء من النساء والأطفال والذي لم تفرق فيه المليشيا بين صغير وكبير.


البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
رئيس مجلس القيادة يهنئ الحاكمة الاسترالية الجديدة بمناسبة ادائها اليمين الدستورية
الجيش يحبط محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شمال تعز
قوات العمالقة تتصدى لهجوم شنته مليشيات الحوثي الارهابية جنوب مأرب
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الغزواني بفوزه بولاية رئاسية جديدة
رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد الموقف السياسي والخطاب الإعلامي وتعزيز الاصطفاف الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال الصومال
الوفد الحكومي: القيادة السياسية تحرص على إطلاق سراح جميع الاسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل
اللواء الزُبيدي يشهد حفل تخرج عدد من الدفعات بالأكاديمية العسكرية العُليا في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا