رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس عثمان غزالي، رئيس جمهورية القمر المتحدة، بمناسبة العيد الوطني لبلده الشقيق.
الرئيسان الاماراتي والاندونيسي يبحثان هاتفياً العلاقات بين البلدين
بحث رئيس دولة الامارات، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، خلال تلقيه اتصالاً هاتفياً من الرئيس الاندونيسي، جوكو ويدودو، مختلف مجالات التعاون والعمل المشترك في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين خاصة على مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري الذي يخدم التنمية والازدهار المستدام ويعود بالخير على شعبيهما الصديقين.
ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2 بالمائة
ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية وما يتعلق بها من سلع بنسبة 5.2 بالمائة على أساس سنوي في النصف الأول من العام الجاري 2024، مدفوعة بشعبية المكرونة سريعة التحضير ومنتجات الأرز المصنعة.
انجلترا تتأهل الى نصف نهائي امم اوروبا بفوزها بركلات الترجيح على سويسرا 5-3
تأهلت انجلترا الى الدور نصف النهائي لكأس بطولة اوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة حالياً في المانيا بعد فورها على سويسرا بركلات الرجيح بخمسة اهداف مقابل ثلاثة بعد انتهاء الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السلطة المحلية بعدن تنظم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة ذكرى ثورة 14 اكتوبر
[15/10/2016 02:12]
عدن-سبأنت

نظمت السلطة المحلية بمحافظة عدن ،اليوم السبت ، حفلاً فنياً وخطابياً وذلك بمناسبة الذكرى الـ 53 لثورة الـ 14 اكتوبر المجيدة .

وفي الحفل الذي اقيم بقاعة كورال بخور مكسر بحضور عدد من وكلا المحافظة والمسؤولين و الشخصيات الاجتماعيةن القى مستشار المحافظ للشؤون الاعلامية محمد سعيد سالم كلمة محافظ المحافظة اللواء عيدروس الزبيدي نقل في مستهلها تهاني السلطة المحلية لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، والى رئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر.. مؤكدا على اهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي قدم فيها اليمنيون اروع الملاحم والانتصارات، حتى حقق تطلعاته المشروعة والعادلة بتحرير ارضه، ونيل استقلاله.

وقال المحافظ " ان البطولات والتضحيات التي قدمها الشعب على ارض الجنوب، لم تكن بسيطة والتضحيات لم تكن هينة فقد كانت سنوات الثورة منذ انطلاقها في العام ١٩٦٣، حتى الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر في العام ١٩٦٧ مسيرة من الشهداء والجرحى، واجيال المعاناة والصبر علمنا أرادة الانتصار واليوم بعد ثلاثة وخمسين عاماً، جرت في النهر مياه كثيرة ".

واكد محافظ عدن بان ثورة الرابع عشر من أكتوبر كانت وما زالت، رمز العزة والكرامة، لا نها أرادة شعب، وارادة الشعوب من إرادة الله.

واوضح المحافظ بان الانقلاب الطائفي لمليشيا الحوثي وصالح جر اليمن الى خراب اقتصادي وسياسي وامني واخلاقي غير مسبوق وشكل التحالف البغيض بين ( صالح والحوثي ) امتداد لمشروع ايران المدمر لأمن واستقرار المنطقة، والفرقة بين المسلمين ومن اجل عزة وكرامة اليمن "..معبراً عن تقديره للدعم المقدم من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة لتطبيع الحياة في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة.

كما القيت في الحفل عدد من الكلمات التي عبر عن عظمة المناسبة.. واستذكرت الكلمات التضحيات والشهداء الذين سقطوا خلال الاربع السنوات من حرب التحرير ضد المستعمر البريطاني تكلل بنيل الاستقلال الوطني للشطر الجنوبي في 30 من نوفمبر67 م ..مشيدة بالانتصارات التي حققها ويحققها الجيش الوطني والمقاومة في سبيل تحرير ما تبقى من المحافظات الخاضعة بقوة السلاح للانقلابيين .

واثنت الكلمات على دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم الشرعية والجيش الوطني والمقاومة والسلطات المحلية في المحافظات المحررة .

وتخلل الحفل الذي شارك فيه عدد من الفنانين تقديم عدد من الوصلات الغنائية التي نالت استحسان الحاضرين.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني لجمهورية القمر
مليشيات الحوثي الارهابية تقتحم منزل محافظ البنك المركزي اليمني
رئيس مجلس القيادة يهنىء رئيس الوزراء البريطاني الجديد
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال فنزويلا
اليمن تترأس الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال الاسرائيلي
عضو مجلس القيادة طارق صالح يدشن بدء العمل في مشروع طريق المخا - موزع- الكدحة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال الجزائر
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس الامريكي بذكرى استقلال بلده الصديق
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال بيلاروسيا
البحرين تدين احتجاز مليشيات الحوثي موظفين يعملون لدى الأمم المتحدة والسفارة الأمريكية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا