رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير الارياني يناقش اوضاع مكاتب الوزارة في شبوة وسقطرى ويحضر الامسية الموسيقية بمدينة المكلا
[31/07/2023 02:41]
المكلا - سبأنت
ناقش وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، مع وكيل محافظة شبوة سالم النسي، ومدير مكتب الاعلام بالمحافظة حسن الرفاعي، دور فروع الوزارة في شبوة، للقيام بمهامها المناطة بها، والنهوض بالعمل الإعلامي والثقافي والسياحي، في خدمة المحافظة والقضايا الوطنية.

وأطلع الوزير الارياني من وكيل محافظة شبوة، ومدير مكتب الاعلام، على قضايا الاعلام والثقافة والسياحة بالمحافظة..موجهاً وسائل الاعلام الرسمية بتسليط الضوء على جهود السلطة المحلية في تطبيع الاوضاع وتثبيت الأمن والاستقرار وتوفير الخدمات للمواطنين .

كما ناقش وزير الاعلام والثقافة والسياحة، مع مدير مكتب السياحة بمحافظة ارخبيل سقطرى مبارك علي عامر، مقترح فتح خط طيران مباشر من جمهورية مصر العربية إلى جزيرة سقطرى، نظرا لما يشكله خط الطيران الحالي من تكلفة باهضة وكبيرة تعيق الوصول السياحي إلى الجزيرة.

وأشار الوزير الى تحضيرات الوزارة لزيارة الأرخبيل والوقوف عن كثب على الصعوبات التي يواجهها مكتب السياحة، وبذل الجهود والتواصل مع الجهات المعنية ذات العلاقة بشأن فتح خط طيران مباشر إلى جزيرة سقطرى..منوهاً بما يمتلكه الأرخبيل من مقومات وموارد سياحية مدرجة في قائمة التراث الطبيعي العالمي الإنساني للسياحة الطبيعية والبيئة..مثمناً الدعم السخي والنبيل الذي يقدمه الاشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والذي عمد بالدم في معارك التحرير ضد مليشيات الحوثي التابعة لايران.

الى ذلك، زار وزير الاعلام والثقافة والسياحة، حديقة ومنتجع الأمازون أكوا بارك المائية بمدينة المكلا، بالتزامن مع استمرار فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2023م، واطلع على اقسامها المختلفة والمتنوعة بين المسابح والمنزلقات المائية والمقاصف..مستمعاً من ادارة الحديقة الى شرح عن المشروع الذي يعد الفريد من نوعه على مستوى حضرموت واليمن والذي يشهد اقبال كثيف من قبل المواطنين.

وأشاد الوزير الارياني، بالمشروع السياحي، الذي يوفر لأبناء المكلا ومحيطها، وسائل الراحة والترفيه..مشيداً بالتجهيزات التابعة للحديقة المائية، والمسابح والمساحات الخاصة للاستراحات..معتبراً ان نجاح مثل هذه المشاريع السياحية وغيرها من المشاريع الاستثمارية، يعكس حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها حضرموت، ومستوى وعي أبناءها، ما جعلها مقصد لرجال الأعمال والمستثمرين..مؤكداً أن مدينة المكلا، وحضرموت بشكل عام، تمتلك مقومات سياحية كبيرة، ما يستدعي تكاتف الجهود الرسمية والشعبية، لتكون نموذجاً مميزاً، وجعلها واجهة سياحية واستثمارية.

وفي اطار زيارته الى محافظة حضرموت، حضر وزير الاعلام والثقافة والسياحة، الأمسية الموسيقية التي أقامتها مؤسسة حضرموت للثقافة في المسرح الوطني بمدينة المكلا..معبراً عن سعادته لتواجده في حضرموت الحضارة والتاريخ والفن، والتي تتسم بالأمن والاستقرار والمدنية..متمنياً استمرارها في التقدم والازدهار..مؤكداً ان محافظة حضرموت موعودة بالبناء والتنمية والاستثمار.

وأشاد بجهود السلطة المحلية بقيادة محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، على دعم ورعاية الأنشطة الثقافية والفنية..مثمناً دور رئيس مجلس ادارة مؤسسة حضرموت للثقافة الشيخ عبدالله بقشان وكافة قيادة وكوادر المؤسسة..منوهاً بما تقدمه المؤسسة لحضرموت ولليمن ككل، ودعمها السخي للشباب والشابات، والمبدعين في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية.

وقدمت الفرق الأمسية الموسيقية، بمشاركة عدد من الفنانين والعازفين، تنوعت بين فقرة كورال الأطفال "حلوة بلادي" وكورال الأغنية "عسى الله الفرج"، ومقطوعة "ياسمار" و"ظبي اليمن"، ثم كراتشي محمد عبدالوهاب وفيروز، ومقطوعة "يحيى عمر" من النغم الصنعاني، تبعتها مقطوعة لأغنية عبدالحليم حافظ، ثم سيمفونية مزمار الهبيش، لتختم الأمسية بسيمفونية "صبوحة".

كما اشاد وزير الاعلام والثقافة والسياحة، خلال لقائه، الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، بجهود الفريق المبذولة في اجراء عدد من عمليات جراحة الحروق والتشوهات والتجميل في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت..مثمناً مواقف المملكة العربية السعودية الى جانب اليمن وماتقدمه من دعم اغاثي وانساني عبر مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الوزير الشرجبي يبحث مع (الفاو) التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة
الشبكة اليمنية للحقوق تدين استهداف المليشيات الحوثية المدنيين في تعز
البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا