رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الوزراء يجتمع برئاسة هيئة التشاور والمصالحة
[27/07/2023 03:43]
الرياض - سبأنت
اجتمع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، برئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي، ونوابه عبدالملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة علي رجاء، وأكرم العامري.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة نشاط الهيئة خلال الفترة الماضية، وخططها المستقبلية، ونتائج تحركاتها ولقاءاتها مع سفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة، لحشد مزيدٍ من الدعم والمساندة لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، لمعالجة الاوضاع الاقتصادية، وتنفيذ برنامج الإصلاحات والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتخفيف المعاناة الانسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية.

واستمع رئيس الوزراء، من رئيس ونواب هيئة التشاور والمصالحة، إلى شرح حول عمل الهيئة، وما تبذله من جهود من أجل تحقيق الأهداف الخاصة بإنشائها، والعمل على تعزيز الثقة بين كافة المكونات الوطنية، وتعزيز التوافقات السياسية المناهضة للمليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.

ووضع الدكتور معين عبدالملك، رئاسة هيئة التشاور والمصالحة، امام مستجدات الأوضاع المحلية في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والخدمية، واولويات الحكومة للتعامل مع التحديات الأخيرة لتحقيق استقرار العملة الوطنية والحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي وتخفيف تداعيات توقف تصدير المشتقات النفطية جراء الهجمات الإرهابية الحوثية.. منوهاً بدعوة هيئة التشاور والمصالحة للأشقاء والاصدقاء الى الإيفاء بالتزاماتهم تجاه اليمن، واتخاذ اجراءات عاجلة وجادة قبل حدوث انهيار تصعب معه تنفيذ أي إصلاحات.. مؤكداً ان الحكومة وبدعم من مجلس القيادة الرئاسي ماضية في الإيفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين وفق إجراءات استثنائية تستجيب لجميع المتغيرات.

وقال " اننا نخوض وبدعم من اشقائنا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة حرباً من اجل السلام ، وهذه الحرب مفروضة علينا امام عدو لا يمتلك ادنى مقومات الإنسانية، ودورنا معكم هو الوقوف صفاً واحداً ضد الخطر الوجودي الذي يهدد اليمن والمنطقة عموماً من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا".

ولفت رئيس الوزراء، الى الدور الهام المعول على هيئة التشاور والمصالحة في توحيد رؤى وأهداف القوى والمكونات الوطنية المختلفة للالتفاف حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، إضافة الى تقديم المقاربات اللازمة لمواجهة التحديات وتقريب وجهات النظر.. مشيراً الى إن المصالحة الوطنية ووحدة الصف الوطني هي الطريق الأهم لتجاوز ما يعصف ببلادنا من تحديات، بعد أن غدا واضحاً للجميع خطر المشروع الحوثي الإيراني العابر للحدود.

بدورهم جدد رئيس ونواب هيئة التشاور والمصالحة، الحرص على دعم جهود معالجة الوضع الاقتصادي، وأهمية دعم الحكومة في تنفيذ خططها للإصلاحات والتعامل مع التحديات المستجدة وتفعيل عمل مؤسسات الدولة، وضرورة تأمين الخدمات العامة للمواطنين..مؤكدين اضطلاع الهيئة بمهامها ودورها وتهيئة الظروف المناسبة لاستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية، وتعزيز الثقة بين مختلف المكونات الوطنية والقوى السياسية بما يحقق هدف إنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا، وصولاً الى عملية سياسية شاملة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة عضو مجلس الشورى والوزير الاسبق اللواء احمد مساعد حسين
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا