رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير السنيني يبحث مع مسؤول ياباني تعزيز العلاقات الثنائية ورفع مستويات الدعم
[27/07/2023 08:25]
طوكيو - سبأنت
بحث سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني، اليوم، مع مساعد وزير الخارجية رئيس دائرة الشرق الاوسط وافريقيا في الخارجية اليابانية السفير كانسوكي ناغاوكا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الاوضاع في اليمن ورفع مستويات الدعم المقدم من الحكومة اليابانية.

وأشاد السفير السنيني، بالعلاقات الثنائية المتقدمة بين البلدين الصديقين في المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية والانسانية..معبراً عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي تقدمه اليابان في المجالات المتعددة وكذلك للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية..مثمناً موقف اليابان والجهود التي تبذلها في سبيل دعم مسار عملية السلام في اليمن.

واستعرض السفير السنيني، مستجدات الأوضاع وتطوراتها فى بلادنا ..مشيداً بدعم اليابان لمجلس القيادة الرئاسي..مؤكداً حرص المجلس على إحلال السلام من خلال دعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة عبر المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة بناء على المرجعيات الثلاث المتعارف عليها وقرارات مجلس الامن ذات الصلة على راسها القرار 2216.

كما تطرق السفير السنيني، إلى الأزمة الغذائية وانعكاس ذلك على الوضع الغذائي في اليمن الذي أصبح مهددا أكثر من أي وقت مضى و تناول الاحتياجات والمتطلبات الملحة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاسهام في اعادة الاعمار ..متطلعاً الى رفع مستويات الدعم من قبل الجانب الياباني في المجالات الاقتصادية والتنموية وخصوصا المجالات الخدمية فى الكهرباء والمياة والصحة والتعليم والطرقات .

من جانبه، أشاد مساعد وزير الخارجية الياباني، بالعلاقات اليمنية -ليابانية المتميزة ..مؤكداً موقف اليابان الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي ووحدة واستقرار وأمن اليمن ودعم تطلعات الشعب اليمني في الوصول الى السلام.

وجدد كانسوكي ناغاوكا، حرص الحكومة اليابانية واستمرارها في تقديم الدعم التنموي والإنساني والمشاريع والمساعدات والبرامج اللازمة لليمن لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتحسين الخدمات للمواطنين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
بدء الاجتماعات السنوية بين الجانبين الحكومي وصندوق النقد الدولي في عمّان
باصهيب يبحث مع منظمة كاريتاس البولندية توسيع تدخلاتها في قطاع الصحة
محافظ أبين يتفقد مشروع منشآت السد التحويلي بمنطقة المخزن بخنفر
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية تعزيز التعاون والشراكة
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا