هيئة حماية البيئة بوادي حضرموت تدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة
دشنت الهيئة العامة لحماية البيئة بوادي حضرموت والصحراء، اليوم، فعاليات اليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام، تحت شعار ( تغير المناخ يعني تغيير في أنماط الحياة).
برنامج الأغذية العالمي يوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتا
أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه أوقف تسليم المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة مؤقتًا، على الرغم من تدهور الأوضاع هناك، لأن المنطقة غير آمنة.
ارتفاع صادرات مصر السلعية الى 3.12 مليار دولار خلال شهر يناير الماضي
أعلن وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير "أن الصادرات السلعية المصرية حققت معدل نمو ملموسا ًخلال شهر يناير 2024 حيث بلغت 3 مليارات و12 مليون دولار مقابل 2 مليار و887 مليون دولار خلال الشهر نفسه من عام 2023.
نابولي يقيل مدربه والتر ماتزاري قبيل مواجهة برشلونة في دوري الأبطال
أعلن نادي نابولي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، تعيين فرانشيسكو كالتسونا مدرباً مؤقتاً حتى نهاية الموسم بعد إقالة والتر ماتزاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب ورئيس نيابة الاستئناف يفتتحان دار سبأ للتحكيم وفض النزاعات التجارية
[19/07/2023 02:01]
مأرب - سبأنت
افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه رئيس النيابة الاستئنافية بالمحافظة القاضي عارف المخلافي، شركة دار سبأ للتحكيم وفض النزاعات التجارية.

وخلال التدشين، طاف الوكيل بمكاتب الشركة واستمع الى شرح من رئيس مجلس الإدارة عبدالملك المداني ورئيس هيئة التحكيم القاضي محمد العريقي، عن اهداف الشركة وآليات عملها، ودوافع انشائها لتكون عوناً ومساعداً لدور القضاء وتحقق العدالة وفقاً لمقتضيات القانون الذي أجاز انشاء مثل هذه الشركات، وعوناً للسلطة المحلية في احداث تكامل بين أداء مؤسسات الدولة ودور المجتمع المدني.

وأشار المداني والعريقي، الى ان انشاء الشركة يأتي مواكبة للمتغيرات المحلية والإقليمية والدولية..موضحين ان الشركة تضم كوادر متخصصة علمياً وخبرات وطنية في المجال القانوني والقضائي والتجاري من دكاترة جامعة وقضاة لتقديم كافة الاستشارات القانونية للقطاع التجاري ورجال الاعمال وفصل المنازعات وتسوية الخلافات بكل حيادية لتحقيق العدالة وسرعة الفصل في النزاعات والتسويات التجارية، بما يمكن الشركة الى احتلال مكانة رائدة في الأوساط التجارية والقانونية.

وعبر الوكيل مفتاح عن سعادته في افتتاح مثل هذه الشركة النوعية بالمحافظة التي تضم اكثر من 3 ملايين مواطن من نازحين ومجتمع مضيف، وما تشهده من نشاط متزايد في المجال التجاري والاستثماري، ودور فاعل لمؤسسات المجتمع المدني كشريك في تعزيز التنمية وانفاذ القانون وتعزيز الاقتصاد المحلي والوطني..مشيداً بما شاهده من كوادر علمية وخبرات وطنية ذات باع طويل في فصل النزاعات وفي مقدمتهم رئيس هيئة التحكيم بالشركة والذي شغل رئيس المحكمة الاستئنافية بالمحافظة سابقا ما يعزز الثقة والقدرة بهذه الشركة.


هيئة حماية البيئة بوادي حضرموت تدشن فعاليات اليوم الوطني للبيئة
الوزير البكري يناقش تفعيل النشاط الرياضي في جامعة المهرة
وزير الاعلام والثقافة يعلن 21 فبراير من كل عام يوماً وطنياً لخط المسند
رئيس الأركان يناقش مع اللجنة الطبية العسكرية إنجازاتها خلال العام 2023
وزير النفط يتفقد شركة مصافي عدن ومنشآت النفط والغاز
البحسني يزور وزراة الدفاع وهيئة العمليات المشتركة ويطلع على سير عملية التدريس بالكلية الحربية
مستشار وزير الدفاع يشيد بمستوى التدريب والتأهيل بقيادة محور تعز
العواضي يبحث مع الممثل الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة المشاريع المخصصة لليمن للعام 2024
وزير العدل يترأس اجتماعاً للجنة الفنية لتعزيز نظام عدالة الأحداث
محافظ شبوة يؤكد اهمية التغلب على اشكالية تغذية عتق بالمياه ويشيد بمستوى اقبال الفتاة على التعليم الجامعي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا