وزير النقل يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون المشترك في قطاع النقل
بحث وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشنغ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في قطاع النقل.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,013.12 بانخفاض وقدره 3.92 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 762.17 بانخفاض وقدره 4.15 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الثقافة يوجه بايلاء الاهتمام بالمبدعين في المجال الثقافي والفني بحضرموت
[11/10/2016 06:15]
المكلا-سبأنت

وجه وزير الثقافة مروان دماج اليوم مكتب الثقافة بمحافظة حضرموت بايلاء الاهتمام بالفرق الفنية الشعبية والمبدعين في مختلف مجالات الإبداع الثقافي والفني.

جاء ذلك خلال اجتماعه الذي عقده اليوم بمدينة المكلا محافظة حضرموت بالمدير العام لمكتب الثقافة بساحل حضرموت الدكتور وجدي باوزير ،والمدير العام لفرع هيئة الكتاب عبدالحكيم بن قديم ،وعدد من الكوادر الثقافية لمناقشة أوضاع المؤسسات الثقافية وتفعيل دورها في خدمة النشاط الثقافي في مختلف مجالاته والاهتمام بالموروث الثقافي والشعبي وأحيائه وتوثيقه وتحقيق متطلبات النهوض بالنشاط الثقافي وتذليل الصعوبات والتحديات الماثلة أمامه.

وتطرق الاجتماع إلى واقع أداء مكتب الثقافة والمؤسسات الأخرى وما لحق بمبانيها من أضرار أبان سيطرة التنظيمات الارهابية المتطرفة على مناطق ساحل حضرموت وكذا احتياجات الترميم التي تتطلبها هذه المؤسسات وفي مقدمتها مركز بلفقيه الثقافي.

كما استعرض الاجتماع التصورات الخاصة بإعادة تأهيل مكتبة الطفل والأسرة والاهتمام بالمكتبات العامة في كل من المكلا وغيل باوزير والشحر ضمن مشاريع وخطط فرع هيئة الكتاب بالمحافظة بالإضافة إلى دعم المبادرات والبرامج الذاتية وتشجيع المواهب الإبداعية والفنية .

وأشاد وزير الثقافة بمستوى الحفل الفني والخطابي الذي نظمه مكتب الثقافة اليوم بمناسبة اعياد الثورة اليمنية الـــ 54 لثورة الــ 26 من سبتمبر ، والــ 53 لثورة الــ 14 من اكتوبر ، والــ 30 من نوفمبر وما تضمنه من فقرات فنية متنوعة .. حاثًا على ايلاء المزيد من الاهتمام بالأوضاع الثقافية وخلق شراكات مع المؤسسات الإبداعية المختلفة بما يسهم في تفعيل الأنشطة الثقافية وتطويرها .


السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا