رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السقطري يستعرض خطة بلادنا لتعزيز دور القطاع الزراعي والسمكي للفترة من 2023 الى 2027
[30/06/2023 04:56]
روما - سبأنت
استعرض وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، خطة بلادنا لتعزيز دور القطاع الزراعي والسمكي للفترة من 2023 الى 2027 التي تضمنت إعادة تأهيل البنية التحتية والمؤسسية لتعزيز دور القطاع الزراعي والسمكي في تحسين الأمن الغذائي.

ونوه الوزير السقطري، في فعاليات الحدث الوزاري رفيع المستوى للدول النامية والأقل نمواً بعنوان (تحويل النظم الزراعية والغذائية من أجل تنفيذ خطة عام 2030 وتسخير إمكانات الدول الجزرية الصغيرة النامية والبلدان الأقل نمواً والبلدان النامية غير الساحلية) الذي عقد في مقر منظمة الأغذية والزراعة (FAO) في العاصمة الايطالية روما، بالدور الذي قامت به الوزارة في مايو 2020، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة (FAO) ضمن مبادرة "يداً بيد" التي تهدف إلى تعزيز الاستثمار لتحقيق الهدفين التنمويين القضاء على الفقر والقضاء على الجوع.

واشار وزير الزراعة والراي والثروة السمكية، في الجلسة الخاصة بـالاستثمارات اللازمة لسد الفجوة، الى جهود بلادنا عبر عدة قطاعات ممثلة بوزارة الزارعة والري والثروة السمكية لسد الفجوة في الاستثمار اللازم لتسريع تحويل أنظمة الأغذية الزراعية في اتجاه تحقيق الأمن الغذائي.. لافتاً الى الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها بلادنا جراء الحرب التي أشعلتها المليشيات الحوثية، وما خلفتها من اضرار كبيرة في البنية التحتية للقطاع الزراعي والسمكي.

ولفت، الى انه من خلال التشاور مع أصحاب المصلحة، الذي ساعدت في تحديد الأولويات الوطنية للزراعة ومصايد الأسماك، والوصول إلى الغذاء وتحسين النظام الغذائي، والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للفقراء والضعفاء، والتكييف مع تغير المناخ، وإدارة الموارد الطبيعية المستدامة، الذي انعكس في الاستراتيجية الوطنية للزراعة والثروة السمكية وخطة الاستثمار (2024-2030) التي هي قيد المراجعة حالياً للمصادقة عليها.

كما اشار الوزير السقطري ، الى أهمية انعقاد الحدث كونه يأتي بعد منتدى الاستثمار الاول المنعقد العام الماضي والذي نظمته منظمة (الفاو) والذي وفر منصة لبحث وتعزيز سبل الاستثمار، حيث تشرفت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بتقديم فرص عمل محددة في هذا المنتدى وهي تتألف من جمعية رجال الأعمال الصيادين (التخزين البارد) و مصنع لتجهيز الألبان وتربية النحل وشرفات القهوة بإجمالي 190 مليون دولار أمريكي، يشارك فيها أكثر من 430 ألف فرد كموظفين ورجال أعمال.

واكد أن الإستراتيجية الوطنية للزراعة والأسماك والخطة الاستثمارية بأولوياتها المشتركة وإطار نتائجها وميزانيتها الموجهة نحو النتائج، هي فرصة لليمن بالتعاون مع الشركاء الداعمين لإعادة مركزية قطاع الزراعة والاسماك.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
فريق طبي سعودي يصل عدن لإقامة مخيم تطوعي في مستشفى الامير محمد بن سلمان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا