رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
البرلمان العربي يدعو لفتح تحقيق دولي عاجل في جرائم الاحتلال بمستشفيات غزة
دعا البرلمان العربي، إلى فتح تحقيق دولي عاجل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة في مجمع الشفاء الطبي ومجمع ناصر الطبي، عقب انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بعض المناطق في قطاع غزة.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
إنتر ميلان يفوز على ضيفه تورينو بهدفين نظيفين
فاز فريق إنتر ميلان على ضيفه تورينو، بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم الاحد، ضمن المرحلة الـ34 للدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير السعدي: ذوي الإعاقة هم أكثر الفئات تضرراً من حرب الميليشيات على الشرعية
[15/06/2023 08:10]
نيويورك - سبأنت :
قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عبدالله السعدي، أن الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن هم من أكثر الفئات تضررا بسبب الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على الشرعية الدستورية والاجماع والتوافق الوطني وتطلعات الشعب اليمني بمختلف مكوناته.

وأوضح في بيان اليمن أمام أعمال الدورة الـ16 لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة والذي ينعقد في مقر الامم المتحدة بنيوريوك خلال الفترة من 13 - 15 يونيو الحالي، أنه بسبب الحرب التي أشعلتها الميليشيات الحوثية تعطلت العديد من الإسهامات والجهود التي بذلت في الحفاظ ونيل ذوي الإعاقة على حقوقهم على قدم المساواة مع جميع فئات المجتمع، وعرقل وصول المساعدات المخصصة لهذه الفئة المحتاجة، لافتاً إلى معاناة هذه الفئة خلال تنقلهم بين المحافظات والمدن بسبب الحصار المفروض من قبل هذه المليشيات، بالإضافة الى زيادة أعدادهم نتيجة الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية بما في ذلك النساء والاطفال .

ونوه السفير عبدالله السعدي إلى أن الجمهورية اليمنية ومن منطلق ايمانها ومسؤليتها بتحقيق المساواة بين جميع مواطنيها في الحقوق والواجبات العامة بمن فيهم فئة الأشخاص ذوي الإعاقة كجزء لا يتجزأ من المجتمع اليمني، كانت من أوائل الدول التي صادقت على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .

واضاف "وعلى الرغم من الظروف التي تمر بها بسبب الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية ، تسعى اليمن للوفاء بالتزاماتها نحو تحقيق الأهداف المنصوص عليها في هذه الاتفاقية، وأصدرت العديد من التشريعات والقوانين الوطنية المتعلقة بتعزيز وضمان حقوق هذه الفئة من المجتمع"، مشيراً إلى أنه استجابة لالتزام الحكومة اليمنية تجاه هذه الفئة يهتم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بإشراف من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالرعاية الصحية والتعليمية الكاملة للمعاق في جميع المحافظات، إلى جانب دعم الجمعيات والمؤسسات ومراكز تأهيل ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وتحسين أوضاعهم وضمان الحياة الكريمة لهذه الفئة من المجتمع.

وجدد السفير السعدي التأكيد على التزام بلادنا الثابت لتعزيز الجهود المبذولة والاهتمام بأوضاع الأشخاص ذوي الإعاقة لضمان حقوق هذه الفئة من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهات ذات العلاقة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، وحرص الحكومة اليمنية على تحقيق السلام الشامل والمستدام وانهاء الصراع ورفع المعاناة الانسانية لضمان حصول هذه الفئة على سبل الرعاية وتنفيذ مشاريع تنموية تعزز من دورهم في المجتمع.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين
باذيب يبحث مع مدير الصمود والتغير المناخي بالبنك الاسلامي للتنمية تمويل مشاريع التغيرات المناخية
وزارة الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال العالمي
وكيل مأرب يبحث مع السفير الصومالي الاوضاع الانسانية للمهاجرين من الصومال
هيئة رئاسة مجلس الشورى تناقش القضايا على الساحة الوطنية
اختتام أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس بمشاركة رئيس مجلس النواب
الوزير الإرياني يرأس اجتماعاً لقطاع السياحة ويوجه بسرعة إعادة التصنيف السياحي للفنادق
محافظ سقطرى يؤكد إتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الاضطراب المداري
الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية بالمكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا