رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإدارة المحلية يطلع على آلية التنسيق لجمع البيانات والمعلومات الاحصائية
[15/06/2023 11:52]

عدن ـ سبأنت

التقى وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتورة صفاء معطي و رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي ، للإطلاع على آلية التنسيق والتعاون المشترك في توحيد النماذج للمسوح الميدانية والسجلات وأتمتة المعلومات والبيانات وحوسبتها، والعمل على تحديثها وتضمينها ضمن قاعدة موحدة.

وأشار الاغبري الى أهمية تنسيق الجهود لإجراء المسوحات الشاملة لكافة القطاعات، وفق المنهجية المتبعة لدى الجهاز المركزي للإحصاء.. مشيداً بالدور الهام الذي يضطلع به الجهاز المركزي للإحصاء والوحدة التنفيذيه لإدارة مخيمات النازحين في تحليل وجمع البيانات والمعلومات ورصد كآفة الوثائق المتعلقة بالنازحين ومناطق تواجدهم واحتياجاتهم الأساسية.

فيما اوضح رئيسا الجهاز المركزي للإحصاء، والوحدة التنفيذيه لإدارة مخيمات النازحين؛ المهام والبرامج والأنشطة التي يعملان عليها في حوسبة البيانات ورصد المعلومات لما يُسهم من تحديد النتائج الرقمية المبنية على المؤشرات الصحيحة والمعلومات وفق المسوحات الميدانية.

وفي سياق آخر، ناقش وزير الادارة المحلية، مع ممثلي بعثة الهلال الأحمر التركي المشاريع التنموية الهادف لمساعدة المجتمع المحلي .

وأكد الاغبري ، على أهمية تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية والهادفة لتنمية السلطات المحلية ورفدها بالاحتياجات الفنية والعمل على تأهيل قدرات كوادرها وفقاً للتوجه العام للحكومة .. لافتة الى اهمية الانتقال بالعملية الإغاثية إلى مرحلة الانتعاش المبكر وسبل العيش والعمل على إيجاد تنمية محلية مستدامة تساعد المجتمع على التعزيز من قدراته وبناء مهاراته.

من جانبه أكد رئيس بعثة الهلال الأحمر التركي دعم بلاده لليمن في كافة المجالات ووقوف الهيئات التركية المانحة الى جانب واحتياجات الشعب اليمني.



رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا