اليمن تشارك في اجتماع الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري العربي للكهرباء
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اجتماع الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري العربي للكهرباء المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بوفد تراسه وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المهندس خليل عبدالملك.
وزير الداخلية التركي: اصابة اثنين من رجال الشرطة في الهجوم الارهابي بالعاصمة انقرة
اعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الاحد، أن اثنين من رجال الشرطة اصيبا بجروح طفيفة جراء اطلاق نار حدث بعد الهجوم الارهابي الذي وقع قرب مقر وزارة الداخلية بالعاصمة انقرة.
الرئيس بايدن يوقع على مشروع قانون التمويل المؤقت للحكومة الأميركية
وقع الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم، على مشروع قانون التمويل المؤقت للحكومة الأميركية، لتتجنب الولايات المتحدة إغلاقاً حكومياً جزئيا.
ليفربول يخسر أمام توتنهام ويهدر فرصة تصدر الدوري الإنجليزي
هز جويل ماتيب شباكه بالخطأ في اللحظات الأخيرة ليفوز توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل هدف على 9 لاعبين من ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة
[04/06/2023 01:45]
الرياض-سبأنت
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد، ومعه عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ.

واطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي وعضوا المجلس من مبعوث الامم المتحدة، الى احاطة بشأن نتائج لقاءاته الاخيرة على المستويين الاقليمي والدولي، وفرص البناء على الحراك الدبلوماسي الراهن لاطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والسلام المستدام.

واكد فخامة الرئيس ، التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بدعم المساعي الحميدة للمبعوث الاممي الخاص بموجب قرارات مجلس الامن ذات الصلة، واهمية تكامل الجهود الاممية والدولية مع المبادرات المخلصة للاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل احياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية للشعب اليمني.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التذكير بالانتهاكات الحوثية الجسيمة لحقوق الانسان، بما في ذلك القيود المفروضة على حركة الافراد والسلع، والإجراءات التعسفية بحق المصارف والغرف التجارية، وانشطة القطاع الخاص، والحريات العامة، وعدم اكتراث تلك المليشيات بالاوضاع الانسانية الكارثية في البلاد.

واوضح الرئيس، اهداف المليشيات الحوثية من هذه الإجراءات التي تتضمن مصادرة كافة الفوائد المصرفية على مدى السنوات الماضية بأثر رجعي، واحلال جهاز بنكي جديد تابع للمليشيات على غرار حزب الله، والحرس الثوري الإيراني، وما يترتب على ذلك من أنشطة لغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وحمل فخامة الرئيس، الامم المتحدة والمجتمع الدولي، مسؤولية تنفيذ قررات مجلس الامن، وفي المقدمة الكشف عن مصير المناضل محمد قحطان، والافراج الفوري عنه بعيداً عن أي نقاشات في هذا الملف الإنساني الذي يتطلب ضغوطاً اكبر للافراج عن كافة المحتجزين والمختطفين والمخفيين قسراً في سجون المليشيات المدعومة من النظام الإيراني وفقاً لقاعدة "الكل مقابل الكل".

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، ومساعد مبعوث الامم المتحدة معين شريم.


رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى تأسيس الصين والعلاقات الدبلوماسية بين البلدين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبعث رسالة خطية الى رئيس دولة الامارات
رئيس مجلس القيادة يتلقي برقية تهنئة من خادم الحرمين وولي عهده
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي أمير الكويت بوفاة الشيخ مبارك الصباح
رئيس مجلس القيادة يدعو المليشيات إلى تعلم دروس سبتمبر والتخلي عن مشروعها غير القابل للحياة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة الرئيس الايطالي السابق
رئيس مجلس القيادة يعزي السفير ياسين سعيد نعمان
رئيس مجلس القيادة الرئاسي ينهي نقاشات رفيعة في نيويورك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي بوفاة الدكتور الوالي
رئيس مجلس القيادة يشيد بدور المغتربين اليمنيين في مناهضة الفكر الامامي والتخفيف من الازمة الانسانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا