غداً الاربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
اعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، ان يوم غداً الأربعاء، إجازة رسمية لكافة موظفي وحدات الخدمة العامة بمناسبة العيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية 22 مايو.
الامين العام للجامعة العربية يُدين العدوان الإسرائيلي على جنين
أدان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، العملية العسكرية العدوانية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على تباين
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,014.11 بانخفاض وقدره 3.89 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 786.54 بارتفاع وقدره 0.91 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
لاعب ريال مدريد كروس يعلن الاعتزال بعد يورو 2024
أعلن لاعب وسط فريق ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم توني كروس، اليوم الثلاثاء، أنه سيعتزل اللعب نهائياً عقب نهائيات كأس أوروبا (يورو 2024) المقررة في بلاده الصيف المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: بيان الغرف التجارية يؤكد مخطط مليشيا الحوثي لتجريف القطاع الخاص والقضاء على البيوت التجارية
[29/05/2023 06:17]
عدن - سبأنت
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني "أن البيان الذي اصدره الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية وغرفة أمانة العاصمة، يؤكد صحة التحذيرات التي اطلقت منذ وقت مبكر بشأن المخطط الذي تنفذه مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، لتجريف القطاع الخاص والقضاء على البيوت التجارية".

واوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان مليشيا الحوثي تواصل تدمير القطاع الخاص لصالح شركات ومستثمرين تابعين لها، ضمن مساعيها لاحكام السيطرة على الاقتصاد الوطني، دون اكتراث بالاوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة.

وأشار الارياني إلى ان القطاع الخاص تعرض منذ بدء الانقلاب لعمليات ابتزاز وتضييق مستمر عبر إغلاق ومصادرة مئات الشركات والمصانع والمنشآت التجارية، وفرض جبايات ورسوم وغرامات غير قانونية، واحتجاز البضائع في المنافذ والتصرف بها وبيعها، وفرض قوائم سعرية، الأمرعن الذي أدى الى إفلاس عدد من الشركات والتجار، ونزوح رأس المال الوطني خارج البلد، وفقدان عشرات الآلاف من العاملين في القطاع الخاص لوظائفهم.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي باتخاذ موقف صارم إزاء هذه الممارسات التي تفاقم الازمة الانسانية وتهدد بكارثة اقتصادية قادمة، والعمل على وقف التدمير الممنهج الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق القطاع الخاص وراس المال الوطني الذي استمر في نشاطه التجاري في مناطق سيطرة المليشيا رغم الظروف الصعبة، والضغط لتحييده عن الصراع.


غداً الاربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
إتلاف كمية من المتفجرات والالغام الحوثية بالمخا
وكيل تعز يدشن استلام وتنفيذ مشاريع جديدة للبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
الوزير الزعوري يؤكد أهمية التعلم الذاتي لاستكمال إعداد الإطار الإستراتيجي للحماية الاجتماعية
وكيل محافظة مأرب يناقش الإغاثة الإسلامية الوضع الإنساني
وزير الأشغال يبحث تدخلات مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونيبس)
بدء حملة تفتيش على الصيدليات في مدينة مأرب
لقاء في عدن يناقش آلية تنظيم تسويق الأسماك واللحوم والدواجن
رئيس مجلس القضاء يؤكد على ضرورة الخروج برؤية موحدة بشأن تطبيب القضاة والإداريين
اختتام الدورة الأولى لتأهيل صف ضباط اللواء 17 مشاه بتعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا